الخليفة: مطالبنا من الحكومة الجديدة حل مجلس 2009 والدعوة للانتخابات

اكد النائب السابق محمد الخليفة ان الموقف من الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها اخيرا واضح ونرى انها حكومة تصريف العاجل من الامور.
وقال الخليفة ان على الحكومة الجديدة ان تعمل وبشكل عاجل على حل مجلس 2009 وان تدعو للانتخابات وفق الدوائر الخمس وبنفس آلية التصويت المحددة بقانون الانتخابات الحالي.

وحذر الخليفة من اقدام الحكومة على العبث بقانون الانتخابات أو تغيير آلية التصويت مطالبا اياها ان تترك امر تعديل الدوائر الانتخابية للمجلس المقبل والمجلس هو من سيرسم خارطة الدوائر الانتخابية الجديدة.

وبين الخليفة ان تعديل الدوائر من قبل الحكومة يعد تعديا على ارادة الامة وسلبا لحقوق المواطنين المكتسبة.

ودعا الخليفة الحكومة لأن تتصرف وفق القانون والدستور وتقوم بأداء المهمة التي جاءت من اجلها وهي تصحيح اجراءات حل مجلس 2009 واقامة انتخابات برلمانية حرة ونزيهة وان تعمل على محاربة المال السياسي وان تنأى بنفسها عن التدخل في العملية الانتخابية وان تضمن شفافيتها ونزاهتها.

وقال الخليفة ان عمر هذه الحكومة قصير ويتركز عملها في ادارة الانتخابات وتصريف العاجل من الامور وفق القانون والدستور مشيرا الى اننا سنراقب كل ما يصدر من هذه الحكومة واعضائها من قرارات وسنضع قراراتها لحل المساءلة السياسية منعا لاستغلال هذه المدة في القيام بإجراءات تخالف القانون والدستور.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.