الأنصاري: مكافأة الأعمال الممتازة في حسابات «الإطفائيين».. خلال ابريل الجاري

قال نائب المدير العام لشؤون قطاع الادارية والمالية اللواء صالح أحمد الانصاري، إن الادارة العامة للاطفاء باشرت بالعمل على إجراءات صرف مكافأة الأعمال الممتازة خلال شهر ابريل لرجال الاطفاء المستحقين لها والبالغ عددهم 1555 رجل إطفاء، و 216 من موظفي الخدمة المدنية من واقع الكشوف الواردة من القطاعات والإدارات التي رشحت أسماء رجال الاطفاء وموظفي الخدمة المدنية مستحقي المكافأة حسب الضوابط التي حددها القرار الاداري رقم 2545 لسنة 2014، بمبلغ وقدره مليون دينار.

وذكر الأنصاري أن صرف المكافآت يأتي في ظل اهتمام الادارة العامة للاطفاء برجال الإطفاء، وبناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، الاهتمام برجال الاطفاء، وبعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية في الدولة مجلس الخدمة المدنية – ديوان الخدمة المدنية – وزارة المالية ممثلة في إدارة الميزانية، وبهذه المناسبة تشكر الادارة العامة للاطفاء الجهات الرقابية على المجهود الذي بذلوه من أجل تسهيل إجراءات العمل على صرف مكافأة الأعمال الممتازة لرجال الاطفاء.

من ناحية أخرى، رفعت الادارة العامة للاطفاء إلى الديوان الاميري قائمة بأسماء برتبة لواء تمهيدا لتقليدهم وسام الدفاع الوطني برتبة لواء، حيث يمنح هذا الوسام لرجال الاطفاء ممن قاموا بأعمال جليلة جديرة بالاعتبار لصالح الدفاع الوطني بالاضافة الى الضوابط، منها ألا تقل مدة خدمته عن 25 سنة، وأن يكون حاصلا على آخر خمسة تقارير متتالية بتقدير امتياز، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد اعتباره، وألا يكون موقوفا عن العمل أو محالا إلى التحقيق أو المحكمة الجزائية في جناية أو جريمة مخلة بالشرف و الأمانة، وألا يكون وقعت عليه إحدى العقوبات المقررة لرجال الاطفاء.

كما رفعت كذلك قوائم بأسماء برتب مختلفة للحصول على وسام الواجب من الدرجة الممتازة – الدرجة الثانية – الدرجة الثالثة، لرجل الاطفاء ممن قاموا بخدمة فائقه أو بعمل يدل على شجاعة وإخلاص في الميدان، بالاضافة إلى الشروط التالية:

من أمضي بالخدمة عشرين سنة فعلية – ألا يكون قد وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية المقررة لرجال الاطفاء. – ان يكون حاصلا علي تقريرين امتياز عن السنتين الاخيرتين.

– ألا يكون موقوفا عن العمل او سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية او جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد اليه اعتباره.

– ويجوز لحاملي وسام الواجب العسكري الترقية إلى الرتبة الأعلى ضمن مجموعته شريطة أن يكون قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل في الرتبة من الدرجة الممتازة.

وأضاف الأنصاري: كما تم رفع قوائم بأسماء برتب مختلفة للحصول على أنواط الخدمة من النوط الذهبي والفضي والبرونزي حسب مدة خدمة رجل الاطفاء، بالاضافة إلى بعض الضوابط التي تحدده للحصول عليه يمنح لمن قام بواجب خدمته بأمانه وإخلاص من رجال الاطفاء، إذ أن هذه الأوسمة والأنواط يرافقها امتيازات مادية، ويأتي هذا الإجراء بناء على توصية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاهتمام برجال الاطفاء.

وأفاد الأنصاري بأنه يجري ترشيح رجال الاطفاء لتلك الأوسمة والأنواط بعد تشكيل لجنة ادارية مختصة برئاسة مدير الشؤون الإدارية، وضباط الشؤون الإدارية والقانونية، وتتم وفق نماذج تعدها من تنطبق عليه الشروط والضوابط وترفع للمدير العام بعد التحقق من مطابقتها للضوابط و الشروط الإدارية لاعتمادها مرتين من كل عام خلال شهري فبراير وأغسطس، برفعها إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء للموافقة عليها و طلب إصدار أمر أميري بهذا الشأن.
[two_fifth]

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.