سيتي × الريال.. موقعة «الأبطال»

لن تكون مهمة مانشستر سيتي الطموح سهلة في مواجهة ريال مدريد، صاحب الباع الطويلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10 مرات)، عندما يستضيفه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي.
وستكون المواجهة ثأرية للتشيلي مانويل بيليغريني، مدرب مانشستر سيتي، الذي أشرف على ريال في موسم 2009 ـــ 2010 قبل ان يقال من منصبه.
ولم يغب ريال مدريد عن نصف النهائي منذ موسم 2010 ــ 2011 (عادل رقم مواطنه برشلونة)، لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014، حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.
والتقى ريال مع سيتي مرتين اوروبيا، ففاز مرة وتعادل مرة. وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا 2013، ففاز ريال ذهابا 3 ــ 2 على ارضه، عندما سجل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلا ايابا 1ـــ 1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار انجاز يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي، عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل ان يخسر امام برشلونة.
فبعد اقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال، بقي مانشستر سيتي، الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي لاول مرة في تاريخه، الممثل الوحيد للبريمير ليغ.
اطاح الفريق المملوك اماراتيا بباريس سان جيرمان القوي (2 ــ 2 ذهابا و1ــ صفر ايابا)، فبلغ نصف نهائي بطولة اوروبية لاول مرة منذ موسم 1970ـــ 1971 في كأس الكؤوس الاوروبية.
واستعاد مانشستر سيتي توازنه في الاونة الاخيرة، خصوصا بعد عودته لاعبيه المصابين وهم: البلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه قطب الدفاع وقائد الفريق فنسان كومباني، والفرنسي سمير نصري، والانكليزي رحيم سترلينغ.
اما ريال مدريد فيسعى الى بلوغ النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وهو يعتمد بدرجة كبيرة على ثلاثي خط المقدمة المؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل.

شكوك حول مشاركة بنزيمة
وكان رونالدو تعرض لإصابة عضلية طفيفة منتصف الاسبوع الماضي، ففضل مدربه زين الدين زيدان اراحته في المباراة ضد رايو فايكانو نهاية الاسبوع، وفي تلك المباراة تعرض بنزيمة لاصابة ولم يكملها، ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة اليوم.
وتألق في مباراة رايو فايكانو بيل، الذي سجل ثنائية ليقلب فريقه تخلفه في ربع الساعة الاول الى فوز 3 ــ 2، ويحافظ على امله بإحراز اللقب المحلي.
وسيعود بيل للعب في انكلترا للمرة الاولى منذ انتقاله من توتنهام قبل ثلاثة مواسم، وقال في هذا الصدد «أعشق اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز، وما زلت اتابع المباريات، وأنا سعيد بعودتي الى هنا». (نيقوسيا ــ ا.ف.ب)

بطاقة اللقاء

الفريقان: مانشستر سيتي × ريال مدريد
المكان: ملعب الاتحاد
المناسبة: نصف نهائي
دوري الأبطال (ذهاب)
التوقيت: 9.45 مساء
حكم اللقاء: جنيات شاكير (تركيا)
القناة الناقلة:
beIN SPORTS 1, 2 HD
معلقا اللقاء:
فهد العتيبي وعصام الشوالي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.