نوتنغهام أرسل التعهدات.. ونادي القادسية وافق

وافق نادي القادسية على طلب نادي نوتنغهام فوريست الانجليزي تجربة لاعبي فريق كرة القدم الاول بالنادي بدر المطوع وحسين فاضل والذين ينتظر ان يغادرا الى هناك غداً لبدء التجربة.

وأرسلت ادارة الأصفر كتاباً الى النادي الانجليزي تخطره فيها بموافقتها على خوض اللاعبين التجربة متمنية لهما التوفيق في مهمتهما ولكنها شددت في نفس الوقت على ان يلتزم نوتنغهام بالموعد النهائي للتجربة في 10 أغسطس المقبل وضرورة ان يتم تحديد مصير التعاقد مع اللاعبين في هذا اليوم حتى يمكن للقادسية ان يتخذ الخطوات المناسبة سواء اذا ما طلب النادي الانجليزي ضم اللاعبين أو أحدهما أم لا.

وكان نادي نوتنغهام فوريست أرسل كتاباً الى نادي القادسية أمس الأول يخطره فيه بموافقته على غالبية الاشتراطات التي تقدم بها الأصفر للموافقة على تجربة اللاعبين مثل توفير تذاكر السفر ذهاباً واياباً والمسكن اللائق والمواصلات والتغذية ومصروف الجيب كما وعدت ادارة النادي الانجليزي بالعمل على ضمان توفير تأشيرة العمل في حال حصول اللاعبين على قبول الجهاز الفني وبحث امكانية التأمين الشامل على اللاعبين والراتب الأسبوعي بما لايتعارض مع كونهم دخلوا المملكة المتحدة كسائحين وليسوا كعمالة وقوانين العمل هناك لا تجيز منح الراتب الأسبوعي أو التأمين لمن يدخل بتأشيرة سياحية.

وكان النادي الانجليزي أرفق في كتاب الرد على نادي القادسية نموذجاً لتعهد يوقعه المطوع وفاضل بموافقتهما على تحمل أي أضرار أو اصابات يتعرضان لها باعتبارهما سائحين ومن منطلق التزام النادي بالقوانين البريطانية وهو ما رفضه نادي القادسية وطلب من نوتنغهام تقديم هذا التعهد للاعبين بعد وصولهما الى هناك وقبل بدء فترة التجربة باعتبار ان هذا الأمر يتعلق باللاعبين والنادي الانجليزي.

إدارة الأصفر بدورها اجتمعت باللاعب بدر المطوع وأخطرته بموافقتها على طلب النادي الانجليزي وقامت باطلاعه على مراسلات الناديين بشأن طلب التجربة فيما اعتذر حسين فاضل عن حضور الاجتماع.

الشرهان: سلكنا القنوات القانونية

وأعرب مقرر لجنة الكرة بنادي القادسية وعضو مجلس الادارة ناصر الشرهان عن تمنياته وادارة النادي للنجمين بالتوفيق في مهمتهما الوطنية واجتياز فترة التجربة بنجاح.

وأكد الشرهان ان نادي القادسية كان حريصاً على ان يسلك القنوات القانونية الصحيحة في مسألة التفاوض مع النادي الانجليزي وبما يضمن حق اللاعبين المطلوبين وحق النادي في نفس الوقت.

وقال الشرهان ان النادي كان حريصاً على التركيز على مسألة تأشيرة العمل أكثر من غيرها لأنها ستكون مسألة مفصلية في عملية التعاقد فيما بعد خاصة أن اجتياز اللاعب لفترة التجربة بنجاح ومن ثم عدم تطابق وضعه مع لوائح وقوانين العمل في بريطانيا وكرة القدم الانجليزية سيصيبه بالاحباط وسيؤثر في حالته النفسية ومن بعدها على مستواه الفني.

وشدد الشرهان على ان نادي القادسية لايمكنه ان يقف حائلاً امام أية فرصة مماثلة لأحد لاعبيه ولكنه لايحبذ الاندفاع وعدم التريث قبل اتخاذ القرارات من دون دراسة متأنية حتى لا يقع في مشاكل هو ولاعبوه في غنى عنها لاحقاً، متمنياً للمطوع وفاضل التوفيق في التجربة الجديدة.

بداية الإعداد 4 أو 5 رمضان

وفي اطار متصل، ينتظر ان يستهل فريق القادسية استعداداته للموسم الجديد رابع أو خامس أيام شهر رمضان المبارك بعد وصول مدرب الفريق الكرواتي رادان غاسانين ومساعديه والمقرر بعد غد الأحد.
وتدرس الادارة مع المدرب امكانية ترتيب معسكر خارجي قصير للفريق بعد اجازة العيد لايتجاوز الـ10 أيام غالباً ما يكون في احدى دول الخليج بسبب ضيق الوقت ما بين نهاية الشهر الفضيل وانطلاقة الموسم بلقاء ذهاب السوبر والذي يواجه فيه الأصفر غريمه العربي في الثالث من سبتمبر المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.