الانتهاء من 99% من بيوت «جابر الأحمد»

كشف تقرير صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تفوق مقاول مشروع منطقة غرب عبد الله المبارك عن الجدول الزمني المقرر، حيث بلغت نسبة إنجازه حتى نهاية أبريل الماضي حوالي 5 % بزيادة 1.71 % عن النسبة المقررة.
وعلمت القبس عن تمكن المؤسسة بالتعاون مع البلدية وهيئة الاتصالات ووزارة الأشغال ومعهد الأبحاث العلمية، من إزالة كل العوائق التي كانت تسهم في تأخير بدء أعمال مشروع غرب عبد الله المبارك، مشيرة إلى أنها تقوم بمتابعة أعمال التنفيذ بشكل دوري من قبل المختصين واللجان الإشرافية.

المشاريع الجنوبية
وحول المشاريع التي تجريها المؤسسة في المنطقة الجنوبية، لفت التقرير إلى أن المؤسسة شارفت على إنجاز وإنشاء مشروع 930 بيتا والمباني العامة ومحطات محولات الكهرباء الفرعية ومحول أعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية للجزء الثاني في القطع A4 و A5 والمحور الخدمي للضاحية A في مدينة صباح الأحمد حيث بلغت نسبة الإنجاز حوالي 99 %.
وتابع، إن نسبة انجاز مشروع خدمات البنية التحتية وتحديد قسائم السكن العمودي في ذات المشروع والبالغة 185 قسيمة وقسائم السكن الاستثماري لعدد 319 قسيمة ومحطات محولات الكهرباء الفرعية وخزانات المياه، بلغ 87 % متوقعا تسلمه نهاية يونيو القادم.
وعن مشروع توسعة الوفرة، لفتت المؤسسة إلى أنها انجزت حتى الآن 42.5 % من أعمال انجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية ومحطات المحولات الفرعية وتحديد القسائم بقيمة تعاقدية بلغت 28 مليون دينار، متوقعة تسلمه ابتدائيا في أكتوبر المقبل، مضيفة أن نسبة إنجاز مشروع أعمال خدمات البنية التحتية والمباني العامة ومحطات التحويل الفرعية وتثبيت حدود 171 قسيمة بمشروع أبو حليفة الإسكاني، بلغ 64 %.

مشاريع العاصمة
وأعلنت المؤسسة عن استلامها مشروع انجاز وإنشاء وصيانة 310 وحدات سكنية بنظام السكن العمودي والمباني العامة بمشروع شمال غرب الصليبيخات بقيمة إجمالية بلغت 34 مليون دينار، لافتة إلى أن نسبة إنجاز مشروع البيوت الحكومية في ذات المنطقة بلغ 97.3 % والذي يشمل على 396 بيتا والمباني العامة وأعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي.
وتوقعت أيضا أن تنتهي شركة المقاولات المعنية بمعالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة وإنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1475 بيتا و70 وحدة بنظام السكن العمودي والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال الخدمات الرئيسية بمشروع مدينة جابر الأحمد من أعمالها نهاية يونيو المقبل، حيث بلغت نسبة الإنجاز 96.7 %.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.