الجامعة العربية: خسائر سوريا أكثر من مليوني قتيل وجريح.. و 260 مليار دولار

Relatives mourn on May 6, 2016 in Kilis, during the funeral ceremony of 5 years old Nisa Done Sezer who was killed the day before after a rocket hit the house. One person was killed and seven more wounded when rockets fired from Syria slammed into the Turkish border region of Kilis, which has been regularly targeted by jihadists this year, the Dogan news agency said. / AFP / ILYAS AKENGIN

(وكالات)- كشف نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، عن أن خسائر سوريا خلال 5 سنوات، تقدر بمليوني و300 ألف ضحية بين قتلى ومصابين، و260 مليار دولار، فضلاً عن أن 83.3 بالمئة من سكانها يعيشون تحت خط الفقر، و13 مليون و500 ألف شخص بينهم 6 ملايين طفل يحتاجون مساعدة عاجلة، بالإضافة إلى تدهور الصحة، والتعليم، والخدمات.
وخلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أوضح بن حلي أن «النظام يسيطر على جزء من سوريا، يشمل أهم المدن وتتضمن حوالي 70 بالمئة من السكان، و«جبهة النصرة» تسيطر على جزء صغير، وتنظيم «داعش» يسيطر على جزء صغير آخر»، مشدداً على أن «الأزمة السورية أزمة عربية ليست إقليمية ولا دولية»، مطالباً «مصر بأن تقود العملية لعودة الملفات في الإطار العربي».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.