«التربية»: إنطلاق اختبارات نهاية العام للصف الخامس والمتوسطة وسط أجواء مريحة

(كونا) — أعلنت وزارة التربية عن انطلاق اختبارات نهاية العام الدارسي للصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة اليوم الاثنين بإنسايبة بعد توفير أفضل السبل وتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة وتطبيق الاختبار المريح.
وأكدت المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي في تصريح للصحافيين على انسيابية سير اللجان في مدارس المنطقة، وذلك عقب جولة شملت عددا من المدارس لتفقد أجواء الامتحانات والوقوف على استعداد الادارات المدرسية لتوفير افضل السبل للطلبة لاداء اختباراتهم دون عوائق.
وقالت الخالدي، إنه لدى الإدارات المدرسية تعليمات واضحة بتطبيق آلية الاختبار المريح وتطبيق نظم ولوائح وزارة التربية فيما يخص المراقبة والاشراف لمنع أي ظواهر سلبية وغير تربوية.
وشددت على توفير أفضل السبل أمام الابناء لخلق جو من التركيز لضمان الاداء الامثل في سير عمل لجان الاختبارات ومتابعة استعدادات المدارس منذ البداية لاستقبال الطلبة في هذه الفترة.
وأوضحت انه تم اعطاء تعليمات لادارة الشؤون الهندسية بصيانة التكييف وتوفير برادات المياه وجميع مستلزمات الطلبة في كافة المدارس مشيدة بجهود الادارات المدرسية في القيام ببرامج ترحيبية لاستقبال الطلبة وتهيئة الاجواء المريحة لاداء الاختبارات.
من جانبها قالت مديرة مدرسة الأحمدية الابتدائية بنين ليلى حمزة قمبر، إنه تم تطبيق الاختبار المريح للطلاب اضافة الى توفير الاجواء المناسبة التي تخللتها العبارات الايجابية لتشجيعهم وسط أجواء مريحة في طابور الصباح الذي تخلله دعاء جماعي للطلبة بالتوفيق والنجاح.
وأضافت قمبر، أن المدرسة اعتادت قبل كل اختبار للصف الخامس بعمل حملة ترويحية تحت عنوان «الاختبار المريح» وذلك لكسر حاجز الرهبة وبث الروح العالية في نفوس الطلبة الذين دخلوا مرحلة التخرج من المرحلة الابتدائية لتخليصهم من أي ربكة نفسية ومعنوية تجاه الاختبارات المصحوبة دائما بالتركيز المكثف والمتوقع حول المعلومة للحصول على أفضل النتائج المرجوة.
وأوضحت أنه تمت تهيئة الأجواء الداخلية للمسرح من إضاءة وأدوات مكتبية وكذلك ترتيب الطاولات والكراسي بأسماء التلاميذ حسب الفصول و تم نشر العبارات الترحيبية والتشجيعية المبهجه وكذلك تجهيز وجبات صحية وفواكه متنوعه للافطار قبل وبعد الاختبار.
وأشارت الى انهم لمسوا في أول يوم الثقة العالية في نفوس الطلبة والسعادة والانطلاق لديهم مما أكد أهمية الاختبار المريح وأثره الايجابي المتوقع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.