المطر: %90 من بيان «الأغلبية» محل توافق

أوضح عضو مجلس الأمة 2012 المبطل د. حمد المطر أن الأغلبية النيابية ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أداء واجب التهنئة لسمو أمير البلاد بالشهر الفضيل وزيارات الدواوين.

وقال المطر انه من المرجح أن تُقسم الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك غدا الأحد، داعيا إلى ضرورة الاستعجال في إصدار مرسومي بحل مجلس الأمة 2009 والدعوة الى الانتخابات.

الانتخابات البرلمانية

ولفت إلى أن الحكومة مطالبة خلال الفترة المقبلة بأن تتخذ صفة الحكومة المؤقتة لمراقبة الانتخابات البرلمانية وضمان نزاهتها دون العبث في نظام الدوائر الانتخابية أو آلية التصويت، مبينا أن كتلة الأغلبية سبق أن أوضحت أهمية عدم العبث في هذه المسألة وإلا فإنها ستتحمل التكلفة السياسية عن ذلك التصرف.

وشدد المطر على أهمية أن تراجع الحكومة بيان الأغلبية الأخير، لكونه يستحق القراءة والتحليل والعمل بمضامينه، لا سيما أنه يشكل وثيقة بينت طريق الإصلاح السياسي الحقيقي، مبينا أن نواب الأغلبية متفقون على أكثر من 90 في المائة من مضامين البيان إلا أن هناك ملاحظات على نقطتين فقط.

الجموع الشبابية

وجه عضو كتلة التنمية والإصلاح محمد الدلال الشكر إلى كافة الجموع الشبابية ولكل الشباب، أفرادا، على جهودهم لدعم حراك الاصلاح وتأييد مطالب الأغلبية بإصلاح دستوري وسياسي، موجها التحية إلى الحركة الديموقراطية الشعبية، الحركة الشبابية لإعادة الأغلبية، تجمع العدالة الدستورية، الحركة الشبابية الكويتية لدعم الاغلبية.

وأضاف الدلال «اقدر اي جهد شبابي ولو كان فرديا يتفق ولو جزئيا مع مطالب الاصلاح الدستوري والسياسي، فالاصلاح بحاجة الى جهود الجميع».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.