اللواء طلال معرفي : عامل بنغالي لكل أسرة كويتية

أعلن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي عن طرح مناقصتين جديدتين للتأشيرات بأنواعها وملصقات الإقامة بمواصفات تقنية وأمنية فريدة من نوعها لمنع التلاعب والتزوير.
وقال معرفي في تصريح خاص انه وبناء على تعليمات الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، فان كل رب أسرة كويتية (صاحب العمل) تنطبق عليه الشروط القانونية يحق له عامل بنغالي واحد. واضاف ان من أهم الشروط التي يجب توافرها لمنح المتقدم عاملا بنغاليا تتمثل في عدم وجود عدد فائض من العمالة المنزلية والسائقين على كفالته، ووجود وثيقة منزل وليس قسيمة، والقدرة على توفير سكن ملائم ورواتب للعامل في المواعيد المحددة، بالإضافة الى عدم وجود تغيب سابق بحق أي عامل بنغالي.
واوضح ان التعليمات التي صدرت نصت أيضاً على ان مديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست لديهم صلاحية التوقيع على من تنطبق عليهم الشروط القانونية دون الرجوع الى المدير العام او الوكيل المساعد.
ودعا معرفي المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط التوجه الى إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست حسب عناوينهم دون الحاجة الى استثناء.
ولفت الى انه أعطى تعليماته لمديري الإدارات بالتشدد في منح الزيارات، وخاصة للعمالة الهامشية والمتدنية، وذلك تزامناً مع اقتراب الشهر الفضيل، ورغبة العديد من المقيمين بجلب أقاربهم.
واشار الى ان هناك تعاونا وتنسيقا على أعلى مستوى مع الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة لضبط المتسولين وإبعادهم عن البلاد، ووضع منع كفالات على كفلائهم.

القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.