وفد الحكومة اليمنية ينسحب من «مشاورات الكويت»

(وكالات) – انسحب وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات الكويت بشأن اليمن، من المفاوضات اليوم احتجاجا على مماطلات الحوثيين.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الوفد الحكومي اليمني عبد العزيز جباري، إن عدم اعتراف المتمردين بالمرجعيات قد يؤدي للانسحاب الكامل من المحادثات، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وفي وقت لاحق، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي أن انسحاب الوفد جاء ردا على تراجع وفد المليشيات الانقلابية الحوثي وصالح عن الإقرار بالمرجعيات وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216، مضيفا: «الانقلابيون ينسفون كل مرجعيات وأسس المشاورات»، مطالبا المبعوث الأممي «بإلزام الانقلابيين بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات»، بحسب ما نقلت «سبأ نت».

وجاء إعلان الوفد الانسحاب بعد ان تحدث حمزة الحوثي في الجلسة وقال إنهم لا يعترفون بأي شرعية قائمة وأنهم لن يعترفوا إلا بالسلطة التوافقية التي يطلبونها أو سلطة الأمر الواقع القائمة على الإعلان الدستوري.
وحين سأل المبعوث الأممي محمد عبدالسلام عن رأيه فيما يطرح قال :«رأي حمزة الحوثي يمثلني».

من جانبه قال نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عضو الوفد الحكومي الدكتور عبدالله العليمي: «اليوم نسفت مليشيات الانقلاب مشاورات السلام بانقلابها على المرجعيات».
وأضاف: «ميليشات الحوثي وصالح لا يهمها الشعب اليمني ومعاناته فهي تبحث فقط عن شرعنة انقلابها».
وزاد: «بعد شهر من المشاورات العقيمة جاء وفد الميليشات يطلب بأن يصدر المدعو محمد علي الحوثي قرارا بتشكيل لجنة عسكرية وأمنية يوكل لها سحب السلاح والإشراف على الانسحاب».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.