مهلهل الخالد: «المكتب الفني» التابع للوزير سبب إيقاف المشاريع الكبرى

أعرب رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد عن أسفه لقيام المكتب الفني التابع لوزير البلدية بوقف المشاريع الكبرى الخاصة بالمستثمرين بحجج غير مقبولة.
وأكد الخالد في تصريح لـ القبس ان وزير البلدية عيسى الكندري حريص على اقرار المشاريع الكبرى الخاصة بالمستثمرين وفقاً للوائح والأنظمة، الا ان مكتبه الفني يقف عائقا أمام اقرار مثل هذه المشاريع، خصوصاً بعد دراستها فنياً وأخذ موافقات جميع الجهات المعنية على مثل هذه المشاريع.
واستغرب الخالد من تصريحات بعض المسؤولين الذين ينادون برغبتهم في تشجيع المشاريع الكبرى وبالوقت نفسه يقفون عائقا أمام انجازها في ظل حاجة البلاد الى جلب المستثمر الأجنبي لإقامة مشاريع تنموية.

تنمية البلاد
واعلن الخالد ان كلا من ثقافة تشجيع المستثمرين وتنمية البلاد غير موجودة لدى المكتب الفني التابع للوزير،لان الهم الأول والأخير لدى المكتب هو تفكيك البلدية وبحجة فك التشابك مع الجهات الأخرى.

الظروف الاقتصادية
وحذر الخالد من الاستمرار في سياسة المكتب الفني بالاتجاه الحالي بوقف المشاريع التي على ضوئها سيقوم أصحاب هذه المشاريع بنقلها الى الدول المجاورة رغم تصريحاتنا المستمرة باننا نشجع على إقامتها في البلاد، وهو واجبنا الذي يحتم علينا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ان نفتح المجال لجلب الاستثمار وتعمير البلاد بما هو مفيد.

تسهيل الاجراءات
وتمنى من وزير البلدية عيسى الكندري ان يعيد النظر في مكتبه الفني وفك التشابك الحاصل بينه وبين الجهاز التنفيذي لتستكمل المسيرة طريقها نحو التنمية والتقدم، مشيراً الى ان استمرار وجود هذا المكتب يعني تعطيل التنمية والمشاريع الكبرى في البلاد والذي تنادي القيادة السياسية دائماً بضرورة تشجيعها والعمل على تسهيل اجراءاتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.