الصدريون اقتحموا مكتب العبادي.. والسلطات العراقية تعلن حظر التجول في بغداد

(وكالات) أقدم متظاهرون اليوم الجمعة، على اقتحام المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية التي تضم المقار الحكومية، ما دفع قيادة عمليات بغداد الى اعلان حظر للتجوال في عموم العاصمة.
وقال مصدر امني عراقي لوكالة كونا ان اعدادا محدودة من المتظاهرين اقتحموا بوابة المنطقة الخضراء القريبة من مبنى مجلس النواب، وذلك على الرغم من محاولة قوات مكافحة الشغب منعهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع الامر الذي تسبب باصابة 33 شخصا بحالات اختناق وجروح مختلفة.
واوضح ان المتظاهرين دخلوا الى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، والى غرفة الاجتماعات الحكومية وعبثوا بالاجهزة والمعدات الموجودة هناك دون تسجيل اي حالة اعتداء على الموظفين الحكوميين غير انهم لم يدخلوا الى مبنى البرلمان العراقي.
في هذه الاثناء، اعلنت قيادة عمليات بغداد حالة الانذار القصوى في صفوف منتسبيها، واعلنت حظرا شاملا للتجوال في عموم انحاء العاصمة حتى اشعار آخر.
وذكر مصدر في القيادة انها وجهت كذلك بقطع جميع الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء، فضلا عن اغلاق مداخل العاصمة ومخارجها ومنع دخول العجلات وخروجها منها.
وكان المتظاهرون قد اقتحموا نهاية شهر ابريل الماضي بوابة المنطقة الخضراء، ودخلوا مجلس النواب العراقي، الامر الذي سبب ازمة سياسية في البلاد لازالت تداعياتها حتى الآن تحرم البرلمان من الانعقاد مجددا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.