«الهلال الأحمر»: أغذية لـ 500 أسرة متعفِّفة في الكويت

نظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية بالتعاون مع شركة «نستلة» للأغذية أمس حملة تجهيز توزيعات مواد غذائية رمضانية على 500 أسرة متعففة داخل الكويت.
وكشفت سكرتيرة مديرة إدارة المساعدات الإنسانية المحلية في جمعية الهلال الأحمر الكويتية سحر السقاف أن الإدارة ترعى 3000 آلاف أسرة متعففة داخل الكويت، غالبيتهم من الأشقاء السوريين وغير محددي الجنسية.
وحول إجراءات تسجيلهم في الإدارة قالت «لقد وضعنا العديد من الإعلانات تبين حاجتنا لتحديث قاعدة بيانات للأسر المحتاجة في الكويت، ومن خلاله وفد إلينا العديد من الأسر فتم التثبت باستيفائهم للحد الأدنى ومدى استحقاقهم من خلال دراسة الحالات التي شملت الزيارات المنزلية والاطلاع على شهادة الراتب وعدد أفراد الأسرة ووجود بعض ذوي الإعاقة من الأسرة وعقد الإيجار، فضلا عن أوراقهم الثبوتية، وبناء عليه تم عمل سجلات خاصة بهم».
وبينت السقاف أن الأسر المتعففة يندرج تحتها العديد من الفئات مثل كبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الدخل الضعيف واحتياجات خاصة.

عائلات نازحة
في غضون ذلك، قدمت «الهلال الاحمر الكويتية»، أمس، مساعدات انسانية الى نحو 1950 عائلة عراقية نازحة في قضاء سوران شمالي اربيل، في اطار المرحلة الخامسة من حملة اغاثية تنفذها الجمعية في اقليم كردستان العراق.
وقال القنصل العام للكويت في اربيل عمر الكندري، إن «القنصلية حرصت بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر وحكومة الاقليم وجمعية البرزاني الخيرية على تقديم المساعدات الانسانية للنازحين في الاقليم»، مضيفا انه «جرى توزيع مساعدات انسانية على 1948 عائلة عراقية نازحة الى قضاء سوران».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.