أمل وجورج كلوني.. في انتظار «توأمين»

المحامية البريطانية-اللبنانية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان امل علم الدين زوجة الممثل الشهير جورج كلوني، حامل بتوأمين، على ما أفاد صديق مقرب من العائلة وكالة فرانس برس الاربعاء.

وأوضح المصدر طالبا عدم كشف اسمه أن امل “تنتظر توأمين”، من دون تقديم تفاصيل اضافية في شأن جنس الطفلين او موعد الولادة المحتمل.

وكان الممثل الاميركي البالغ 55 عاما اقترن بالمحامية البريطانية-اللبنانية البالغة 39 عاما في سنة 2014 في مدينة البندقية الايطالية.

وقد عملت امل علم الدين، في العام 2004 في اطار محكمة العدل الدولية. ومن بين موكليها رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموتشينكو ومؤسس موقع “ويكيليكس” الاسترالي جوليان اسانج.

كذلك تولت امل علم الدين الدفاع عن نساء ايزيديات تعرضن للاضطهاد على يد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

وامل علم الدين محامية دولية تابعت دروسا في جامعة اكسفورد العريقة وكانت مستشارة للمحكمة الخاصة بلبنان.

وقد ساعدت الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان في جهوده لاحلال السلام في سوريا.

وبعد زواجها، تولت امل علم الدين الدفاع في قضايا عدة نالت تغطية اعلامية واسعة بينها ما يتعلق بالاعادة المحتملة لنقوش معبد البارثينون الاغريقية المعروضة في لندن الى اليونان اضافة الى دفاعها عن الصحافي الكندي في قناة الجزيرة محمد فهمي والرئيس السابق لجزر مالديف محمد نشيد الذي اطيح به في العام 2012.

وولدت علم الدين في لبنان قبل ان تنتقل للاقامة في بريطانيا في طفولتها بسبب الحرب.

وكان النجم الهوليوودي يعارض الزواج لفترة طويلة بعد زواج اول من الممثلة تاليا بالزام في 1989 ما لبث ان انتهى بالطلاق في 1993.

وكلوني الذي اختارته مجلة بيبول الاميركية “الرجل الاكثر اثارة في العالم”، بدأ مسيرته الفنية على الشاشة الصغيرة وحقق شهرة عالمية بفضل مسلسل “إي آر” قبل ان ينتقل بنجاح كبير الى الشاشة الكبيرة ممثلا ومخرجا ومنتجا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.