الملتقى الثقافي يكرّم سعاد عبدالله

تقديرا وعرفانا لمسيرتها، أقام الملتقى الثقافي يوم أمس الأول احتفالية تكريم الفنانة سعاد عبدالله، بحضور كوكبة من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والسياسية، وقال طالب الرفاعي: الملتقى الثقافي يقوم سنويا بتكريم شخصية ثقافية أو فنية تركت بصمات خالدة، وفي شهر فبراير الجاري وتزامنا مع احتفالات الأعياد الوطنية نقوم بتكريم الفنانة سعاد عبدالله التي امتلكت حضورا ومحبة في مجال الثقافة والفنون، واختيرت سفيرة للنوايا الحسنة.
وقالت سعاد عبدالله: كنت وما زلت قريبة من المثقفين، وكانت أتابع أهل هذا المجال منذ سنوات طويلة جدا، وكنت استغرب كيفية قراءتهم الكتب الكثيرة مثل عبدالعزيز السريع وسليمان الخليفي وصقر الرشود، والأخير كان يطالبني دوما بالقراءة بكل المجالات، وأعطاني الثقة بالنفس، إلى جانب دور شقيقتي أمل عبدالله فهي كانت «آفة كتب». وتحدثت عن أهم المحطات والمراحل في حياتها الفنية مع الراحل محمد النشمي، مرورا بالتعاون مع المسرح الشعبي، ومسرح الخليج العربي.
واستذكر الكاتب عبدالعزيز السريع تمثيلية «كلمات متقاطعة» التي جمعته مع سعاد عبدالله وصقر الرشود وهي من الأعمال التي يعتز بها، كما تطرق السريع إلى جوانب الطرافة والمقالب التي تقوم بها «أم طلال» والأمثلة كثيرة.
وشهدت الاحتفالية شهادات من النائبة صفاء الهاشم وهبة مشاري حمادة، وعالية فيصل الضاحي، ومحمد المنصور، وعبدالله الخلف، عواطف البدر، د. أمل الانصاري، فيصل العميري، ومن الصحافة الفنية تحدث الزميل أحمد ناصر الذي أطلق على سعاد عبدالله لقب سفيرة السياحة الكويتية، لكون النجوم هم من يسوقون بلادهم عبر الفن، متطرقا إلى خلافاته مع «أم طلال» التي كانت تتقبل النقد دوما، كما تحدث الزميل فادي عبدالله الذي قال إن سعاد عبدالله دانة من دانات الكويت من الفنانات الرائدات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.