478 مليون دينار لتطوير طرق رئيسية

كشفت وزارة الأشغال عن متابعة البدء في تنفيذ أربعة مشاريع لتطوير الطرق السريعة والرئيسية شمال الدولة وجنوبها، بقيمة إجمالية بلغت 478 مليونا و 24 ألف دينار ، متوقعة الانتهاء منها في 2020.
وبينت التقارير أن مقاول مشروع تصميم وإنشاء وصيانة تقاطعات وجسور والتفافات على طريق النويصيب بدأ في التنفيذ لتطوير 37 كيلو مترا بعدد 6 حارات و 9 تقاطعات وجسر التفافي علوي و4 جسور لعبور الجمال.
وأضافت الوزارة في بيان صحافي أمس، أنه بدأ تنفيذ طرق وجسور أخرى للطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة، ويجري العمل لتأهيل الطرق القائمة على ستة أقسام بطول إجمالي 130 كم.

شارع دمشق
إلى ذلك، وافقت «المالية» على مشروع تطوير طريق الملك فيصل مع شارع دمشق والدائري الخامس عبر الاتفاقية التي تقدمت بها «الأشغال» العام الماضي، وتتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور بجنوب السرة شاملة قطاعات من طريق الملك فيصل وشارع دمشق.
وأشارت تقارير الأشغال إلى أن القيمة التقديرية للمشروع بلغت 85 مليونا و422 ألف دينار ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 2020، ومن المتوقع أن تبدأ أعماله في أبريل المقبل.
وأضافت أن الهدف الرئيسي من المشروع «تسهيل المرور وتقليل الحوادث ورفع الأمان والسلامة على الطرق، وتطوير الدائري الخامس وإحداث حركة مرورية حرة بشارع دمشق».
ولفتت إلى عزمها إحداث حركة مرورية بين شارع الملك فيصل ومستشفى جابر على شارع إبراهيم بن عبدالله بإنشاء جسر علوي، إضافة إلى استحداث دوارين على شارع رقم 403 مع شارع 26 وشارع 20.

طريق خدمي
في غضون ذلك، أفاد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الأشغال العامة أحمد الحصان، أن القطاع يجري استعداداته حاليا لافتتاح طريق خدمي قرب مستشفى البحر للعيون الأسبوع المقبل.
وقال الحصان إن العمل يجري داخل الطريق المشار إليه تمهيدا لافتتاحه، حيث تجري عمليات «السفلته» وتركيب العلامات المرورية لإرشاد مرتادي الطريق بالمخارج والمداخل لتسيير الحركة المرورية من وإلى مستشفى البحر للعيون والمستشفيات المجاورة له، لافتا إلى أن هذه الأعمال والافتتاحات الجزئية تتم بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.