قبول 9399 طالب وطالبة في جامعة الكويت للفصلين الأول والثاني

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأنه وفقا لتوجيهات مجلس الجامعة وفي ضوء أعداد المتقدمين بالجامعة فقد تم قبول 9399 طالبا وطالبة من الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول والذين تقدموا بأوراقهم إلى الجامعة خلال فترة استلام طلبات الالتحاق إلى جامعة الكويت 2012/2013 والتي انتهت في 19/7/2012 . وأن هذا العدد موزع على الفصلين الأول والثاني حيث تم قبول 7859 طالبا وطالبة للفصل الأول و1540 للفصل الثاني 2012/2013 .

وأضاف الدكتور الرفاعي أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء نسبة الزيادة في المقاعد المتاحة للتطبيق وتساوي نسب الثانوية للطلبة المقبولين مما ادى إلى قبول جميع الحاصلين على نسبة 75 % فأعلى للقسم العلمي و80 % فأعلى للقسم الأدبي مؤكدا على أن التنافس على مقاعد الكليات كان وفقا لنسبة الشهادة الثانوية أو المعدل المكافئ وفقا لمعيار القبول في الكلية دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة.

المعدل المكافئ والنسب الدنيا للقبول بالجامعةأوضح عميد القبول والتسجيل أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تقرر نشر النسب الدنيا للقبول في كافة التخصصات للفصلين الأول والثاني حسبما مبين في الجدولين رقمي (1) و(2) المرفقين . وأضاف الرفاعي أن القبول في بعض الكليات مثل مركز العلوم الطبية والعلوم الطبية المساعدة والهندسة والبترول والعلوم الإدارية والبنات الجامعية وقسم علوم الحاسوب في كلية العلوم قد تم وفقا للمعدل المكافئ الذي يحسب بناء علي نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية . مؤكدا على أنه تم مراعاة توحيد الحد الأدنى لنسبة الشهادة الثانوية لجميع المتقدمين بالجامعة .

القبول في الفصل الثاني
وعن قبول الطلبة في الفصل الثاني ، أفاد الدكتور مثنى الرفاعي أنه وفقا لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها . علما بأن الدراسة بالجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 27/1/2013 ولا يحتسب لهم الفصل الأول 2012/2013 ضمن مدة الدراسة بالجامعة

فترة التسجيل في المقررات الدراسيةأعلن عميد القبول والتسجيل أن فترة تسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية ستبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء 24/7/2012 ، وأنه سيخصص موعدا لتسجيل كل طالب ، وستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية . فعلى جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ حيث لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد . علما بأنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة الأصلية للطالب ونسخة طلب الالتحاق .
وأضاف الدكتور مثنى الرفاعي بأنه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت (http://registrar.ku.edu.kw) بالإضافة إلى نظام القبول الالكتروني . علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له سيسمح له باتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل .
نتائج الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية الإنجليزية والطلبة غير الكويتيين
أضاف عميد القبول والتسجيل أنه على جميع الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة قبل19/7/2012 تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية .

اما عن الطلبة غير الكويتيين ، فأشار الدكتور مثنى الرفاعي بأنه سيبت في قبولهم قبل نهاية شهر أغسطس القادم .

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور مثنى الرفاعي بالشكر لمسؤولي وموظفي عمادة القبول والتسجيل بصفة عامة ولإدارة القبول بشكل خاص وعلى رأسهم الدكتور صبيح المخيزيم العميد المساعد للقبول والتسجيل والسيدة ندى المطلق مديرة إدارة القبول كما تقدم بالشكر لموظفي نظام معلومات الطالب وكذلك جميع الموظفين المشاركين في عملية القبول من خارج العمادة لجهودهم الطيبة وتعاونهم المثمر خلال فترة استلام أوراق الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2012/2013 وعملية توزيع الطلبة على الكليات التي استمرت طوال عطلة نهاية الأسبوع ليتم إعلان نتائج القبول في بداية الأسبوع الحالي .

وفي نهاية حديثه تقدم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.