اجتماع حكومي ـ نيابي يستبق مهلة «الجناسي»

على مسافة أسبوع من انتهاء المهلة التي حددتها مجموعة الـ 26 لتفعيل الأدوات الدستورية في عدد من الملفات، تلتئم اللجنة السباعية للمجموعة في اجتماع يعقد ظهر اليوم مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بناء على طلبها.
وكشفت المصادر أن الاجتماع الذي سيحضره 5 نواب يهدف إلى بحث مسارات التوافق بشأن القضايا العالقة التي تتضمن الجناسي المسحوبة، وقانون منع المسيء من الترشح للانتخاب، إضافة إلى زيادة أسعار البنزين، وتعرفة الكهرباء والماء.
في المقابل، أكدت مصادر أن هناك تحركات جادة بين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومجموعة من النواب تبشِّر بانفراجات قريبة.
من جهة أخرى، كشف النائب رياض العدساني عن تطور جديد في قضية الإيداعات المليونية، أعقب جلسة مناقشة الموضوع، تمثل في مخاطبة البنوك لبعض من تضخّمت حساباتهم لتحديث بياناتهم، وتحديد مصادر الأموال بالمستندات.
وقال العدساني إن شخصا عراقي الجنسية يعمل في جمعية خيرية وضع في حساب أحد النواب الحاليين ربع مليون دينار على أربع مراحل، مطالبا وزيرة الشؤون بالتحرك، لا سيما أن قضية الإيداعات المليونية انحرفت بسببها الأمور السياسية في البلاد.
وشدد على أن ثلاثة وزراء معنيون بالملف، هم: وزير العدل، ووزير المالية، ووزيرة الشؤون، إضافة إلى رئيس الوزراء كونه المعني بالسياسة العامة للحكومة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.