المطر: مجلس 2009 غير شعبي وغير دستوري

أكد عضو مجلس 2012 المبطل د حمد المطر ان «الكويت تعيش في أجواء ضبابية سيئة فليس هناك مجلس حقيقي للأمة» واصفا المجلس الحالي بـ«غير الشعبي وغير الدستوري».
وقال «دعوة رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي لعقد جلسة بتاريخ 31 الجاري خطوة معروفة مسبقا ستتخذها الحكومة لاصلاح الوضع الحالي».

واشار المطر الى انه من الواضح من خلال تصريحات الخرافي أنه لن يكون هناك نصاب، ولكن من المؤسف ان نسمع تصريحات من رئيس مجلس أمة بأن يقول ان مدة مجلس 2012 لم تكمل مدة عدة الأرملة وكان من المفترض الا يخرج هذا الكلام من رئيس مجلس أمة ورجل دولة».

وأوضح المطر ان «ما يهم في الوقت الحالي ألا يكون هناك عبث بالدوائر، يجب ان يصدر مرسوم دعوة الناخبين للانتخابات دون العبث بنظام الانتخابات، مضيفا انه طرح حلولا لما نواجهه تتمثل في اصدار مرسوم بحل مجلس 2009 والدعوة لانتخابات جديدة، وخلال 60 يوما من المجلس القادم يتم الاتفاق على نظام دوائر بين الحكومة، وبعد ذلك تحيل الحكومة موضوع الدوائر الى المحكمة الدستورية واذا قالت ان نظام الـ5 غير دستوري، يتم القانون الذي خرج من الأمة بموافقة الحكومة».

وتابع قائلا «بقينا لمدة 30 سنة في نظام الـ25 دائرة التي كانت تفتقد لمبدأ العدالة حيث يصل مرشح للبرلمان بـ400 صوت بينما يصل نائب آخر بـ4 آلاف صوت، وفي نظام الـ5 دوائر مررنا بثلاثة مجالس بتركيبات مختلفة، دون ان تتحدث الحكومة عن تعديل على النظام لتحقيق العدالة»، معتبرا ان مجلس 2012 «مزعج بالنسبة للسلطة التي لم تتعود على ان تكون هناك مجالس تشريع ورقابة، ونحن أمام مفصل تاريخي ولن نتهاون أو نستكين أمام المطالب بحقوق الشعب».

واستذكر المطر ما يحدث في سورية والذي اسماه بـالنصر من الله»، مستذكرا ماقاله في قاعة عبدالله السالم في وقت سابق ان «الشعب السوري الحر سيكون معنا في رمضان دون النظام، وهو ما لاقى استهجاناً من بعض النواب الذين قالوا هذي سورية غير».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.