سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 0.7 سنت ليستقر عند 99.59 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع في تداولات أمس الثلاثاء بمقدار 0.7 سنت ليستقر عند مستوى 99.59 دولار امريكي للبرميل مقارنة ب 98.89 دولار في تداولات أمس الاول.
ويأتي ذلك وسط توقعات بانخفاض أسعار النفط في الاسواق العالمية على خلفية صدور تقرير معهد البترول الامريكي ويفيد بارتفاع مخزون نفط الخام الامريكي للمرة الاولى في أربعة أسابيع وذلك باعتبار الولايات المتحدة الامريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتضمنت توقعات التقرير ارتفاع مخزون الخام بقيمة 1.35 مليون برميل الاسبوع الماضي وذلك بانتظار التقرير الرسمي المنتظر صدوره اليوم من قبل وكالة الطاقة الأمريكية.
وتشير التوقعات حيال أسواق النفط الى أن التقرير الرسمي للمخزون الامريكي من النفط الخام في حال اظهر ارتفاعا بقيمة أقل من التوقعات المعلنة أمس “فسيعمل ذلك على رفع الاسعار مرة أخرى”.
من جانب آخر تراجعت عقود الخام الآجلة لتسليم شهر سبتمبر بنحو 65 سنتا الى 87.85 للبرميل في تداولات بورصة نيويورك في حين ارتفع العقد يوم أمس بنسبة 0.4%  الى 88.5 للبرميل بأعلى اغلاق منذ 20 يوليو الماضي في حين تراجعت بدورها عقود خام برنت لتسوية شهر يوليو بنحو 47 سنتا الى 102.95 دولار للبرميل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.