كي مون: نثني على دور الكويت في دعم الأمن والسلم العالميين

شاد الامين العام للأمم المتحدة باني كي مون بالدور الإيجابي الذي تلعبه الكويت في تعزيز الأمن والسلم العالميين.
وأضاف مون لدى لقائه سفير دولة الكويت في البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف على هامش المحادثات التي أجراها مع مجلس الرئاسة البوسنية خلال زيارته الحالية للبوسنة والهرسك، أن الكويت تلعب دورا مهما في دعم المهمات السلمية التي تنفذها الامم المتحدة في مختلف أنحاء العالم.

وأثنى مون على النتائج الايجابية التي أسفرت عنها زيارته الاخيرة لدولة الكويت، مبرزا الاحساس الكبير بالمسؤولية الذي ابدته القيادة الكويتية تجاه الاستقرار الدولي والاقليمي، مشيدا بالقيم الاخلاقية العالية التي تتسم بها القيادة الكويتية الرشيدة.

وأعرب مون عن ثقته بقدرة الكويت على مواصلة مسيرتها العريقة في خدمة وتطوير الحضارة الانسانية التي تنتمي إليها.

من جهته، أعرب السفير خلف عن شكره وتقديره للامين العام للامم المتحدة لتثمينه دور دولة الكويت في دعم الامن والسلم العالميين، معتبرا ان تاريخ دولة الكويت حافل بالمساهمات التاريخية في حماية شعوب العالم من الظلم والعدوان.

وتمنى خلف في ختام لقائه الأمينَ العام للامم المتحدة ان تتمكن الامم المتحدة من استكمال مهمتها الانسانية الرفيعة في سبيل تعزيز الاستقرار في المنطقة التي عانت الكثير من الحروب، مشيرا الى الدور المهم الذي لعبته الامم المتحدة في انقاذ حياة شعوب المنطقة من الهلاك.

يذكر ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد ختم جولته البلقانية بزيارة رسمية للبوسنة والهرسك تستغرق يومين، التقى خلالها أعضاء مجلس الرئاسة البوسنية وعددا كبيرا من كبار المسؤولين البوسنيين، بالاضافة إلى قيامه بزيارة الصرح التذكاري لضحايا مجازر سريبرينيتسا في شرق البلاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.