كيرالا نيوز: الكويت تسلمت 1.3 مليار دولار من لجنة التعويضات

قالت صحيفة كيرالا نيوز الهندية ان لجنة تعويضات الغزو العراقي للكويت والتابعة للامم المتحدة وضعت تحت تصرف الكويت يوم الخميس الماضي مبلغ 1.3 مليار دولار التي تمثل احدث التسويات لستة مطالب نجح اصحابها في اثبات ادعاءاتهم بالضرر.
ونقل موقع انديا بيزنس نيوز عن مراسل الصحيفة قوله: ان هذه الدفعة ترفع الى 37.7 مليار دولار قيمة التعويضات التي حصلت الكويت عليها حتى الآن لتسوية مطالب اكثر من 1.5 مليون جهة مدعية بالضرر من افراد وشركات وحكومة ومؤسسات حكومية.

واضافت ان المطالبات التي يستجاب لها تتم تسويتها من خلال الاموال التي يتم سحبها من صندوق التعويضات التابع للامم المتحدة والذي يتم تمويله عبر خصم نسبة مئوية من الايرادات النفطية والمنتجات البترولية العراقية.
واوضحت الصحيفة ان المجلس الحاكم في لجنة التعويضات التي تتخذ من جنيف مقرا لها حدد ست فئات من المطالب، منها اربعة مطالب للافراد، ومطلب للمؤسسات والشركات، والمطلب الاخير للحكومات والمنظمات الدولية التي تضم ايضا مطالب بتعويضات عن اضرار بيئية.

تجدر الاشارة الى ان لجنة التعويضات انشئت عام 1991 كاحدى اذرع مجلس الامن الدولي، وقد تلقت نحو ثلاثة ملايين ادعاء بما فيها حوالي 100 ادعاء من قبل حكومات ادعت الضرر بذاتها، او تعرض له مواطنوها او الشركات التابعة لها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.