رادان: احتراف المطوع خسارة كبيرة لـ الأصفر

أكد الكرواتي رادان مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية، ان الموسم المقبل سيكون صعبا جدا، مشيراً إلى أن معظم الفرق أعدت عدتها بشكل جيد لبداية قوية مثل الكويت والعربي وكاظمة، وهو ما قد يصعّب من مهمة «الأصفر» في مواصلة السير على خطى الموسم السابق، حيث سيتصارع الجميع على القمة منذ البداية.

وشدد رادان على انه في حال أراد القادسية الاستمرار في القمة، فلابد من إعداد الفريق بالشكل الأفضل والأميز، وان يتحلى الجميع بالروح القتالية العالية داخل الملعب سواء خلال المباريات أو الحصص التدريبية.

وعن التأخر في التعاقد مع المحترفين وإمكانية أن يكون قد تسبب ذلك في إرباك حساباته الفنية استعداداً للموسم الجديد، اعتبر رادان أن الأمور تسير على ما يرام خلال الفترة الحالية، مقارنة ببداية الموسم السابق، حيث كان الموسم قد أوشك على البدء ولم يتم حسم موقف المحترفين بشكل قاطع.

وعن برنامجه التدريبي في الفترة المقبلة، أكد رادان أن المشاركة بدورة الجزيرة الإماراتي المقبلة جاءت في الوقت المناسب لا سيما في ظل عدم وضوح موقف إقامة المعسكر التدريبي.

وأوضح أن الدورة ستكون فرصة للدفع بأكبر عدد من اللاعبين خلال المشاركات والوقوف على مستوياتهم على أرض الملعب، خصوصا في ظل تصعيد العديد من عناصر فريق الرديف للمشاركة في صفوف الفريق الأول، وذلك ضمن خطة إعداد اكبر عدد من اللاعبين بمختلف المراكز للبقاء على استعداد للمشاركة عندما يتطلب الأمر ذلك.

كما أوضح أن الفريق سيستمر في إقامة معسكر تدريبي في الإمارات عقب نهاية منافسات الدورة، وذلك لمدة قرابة الـ 10 أيام، سيتخللها إقامة 3 مباريات تجريبية أخرى قبل العودة إلى البلاد استعداداً لخوض لقاء كأس السوبر أمام النادي العربي.

أما عن تدخل الإدارة في الصفقات، فأجاب رادان انه كمدرب محترف لا يقبل ذلك بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى انه يعتبر المسؤول الأول عن القرار الفني للفريق.

كما أكد رادان أن المدرب الأوروبي في معظم الأندية الكبرى في القارة العجوز يقوم بنفسه بدور وكيل اللاعب والمدرب في الوقت نفسه، وذلك لما يناسب رؤيته الفنية ومصلحة الفريق.

الباب مفتوح أمام الجميع

وعن فرص مشاركة أي من اللاعبين كلاعب أساسي، أكد رادان أن باب المشاركة مفتوح أمام الجميع في الموسم الجديد، مشيراً إلى انه لا ينتظر بأي حال من الأحوال إلى سن أو تاريخ لاعب، وإنما يبقى الفيصل في النهاية هو مستوى اللاعب والتزامه الفني والتكتيكي، خاصة خلال التدريبات اليومية للفريق.

وعن إمكانية استغنائه عن أي من اللاعبين حال حصولهم على عروض انتقالية من أندية محلية، أجاب رادان أن الباب ايضاً مفتوح أمام أي من اللاعبين شرط أن يمتلك عرضاً انتقالياً، مضيفا انه لا يمانع في انتقال أي من اللاعبين حال رغبته في ذلك. وتعليقاً على إمكانية خوض النجم بدر المطوع لتجربة احترافية في نوتنغهام، أكد رادان انه في حال استقرار المطوع بصفوف النادي الانكليزي ستكون خسارة كبيرة للقادسية في الموسم الجديد، لا سيما في ظل الدور المهم للاعب سواء خلال مشاركاته مع «الأصفر» أو المنتخب الوطني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.