بن شكر يؤكد ان الإمارات جزء من الكويت والعكس صحيح

قال سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الكويت د.علي بن شكر في تصريح صحافي على هامش الغبقة الرمضانية التي اقامتها السفارة الإماراتية مساء امس الاول ان الإمارات جزء من الكويت والعكس صحيح، وان العلاقات الاجتماعية بين البلدين ليست وليدة الساعة وانما متجذرة في التاريخ بحكم العلاقات العائلية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين.
ونفى ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن منع الامارات دخول نائبين كويتيين الى أراضيها.ووصف السفير الإماراتي لدى دولة الكويت الدكتور علي بن شكر العلاقات الكويتية – الإماراتية بالمتميزة جدا، بل فوق العادة على كافة الاصعدة.

واشار الى ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين لم تشبها شائبة على الرغم من الأزمة العالمية حيث استمرت بقوتها وما زالت، خصوصا وان الإمارات بلد مفتوح وجاذب للاستثمار على كافة الاصعدة، لافتا ان هناك الكثير من الكويتيين لديهم استثمارات ممتازة في الإمارات، قائلا: «نعم علاقاتنا التي جذورها أهلنا وقيادتنا متميزة، والتواصل بين البلدين هو تواصل موحد لا تشوبه اي شائبة».

وحول التواصل بين البلدين على المستوى الامني أكد السفير الإماراتي ان هناك اتفاقا تاما بين الكويت والإمارات وعلى مستوى مجلس التعاون أيضاً فيما يخص التواصل على المستوى الامني، مشيرا الى تصريحات صاحب السمو امير البلاد المشددة على ان الامن الخليجي امن واحد، لافتا الى ان هذا الاتفاق الشامل ليس فقط على مستوى الكويت والإمارات وانما على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وحول ما أثير عن منع الإمارات لنائبين كويتيين من دخولها، قال السفير: «ليس لدينا اي تصريح حول هذا الأمر، ولا يمكن ان نتبع مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن.

اما بخصوص الأجواء الرمضانية في الكويت فقال: رمضان في الكويت متميز جدا حيث يمتاز بوجود الدواوين التي تجسد العلاقات الاجتماعية ومن خلال وجودي في هذه الديوانيات شعرت بتميز خاص للعلاقات بين الكويت والإمارات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.