انطلاق بطولة السفارات الثالثة لكرة القدم برعاية الشيخ صباح الخالد

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح انطلقت هنا اليوم منافسات بطولة السفارات الثالثة لكرة القدم بمشاركة 24 فريقا يمثلون البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكويت وتستمر ستة ايام.

وقال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل الافتتاح المبسط للبطولة ممثلا عن راعي البطولة ان الوزارة حريصة على اقامة هذا الملتقى الرياضي للمرة الثالثة لما يتميز به من طابع اخوي جميل بين أفراد البعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى الكويت في أجواء رمضانية أسرية بعيدا عن أجواء العمل السياسي والرسميات التي يتميز بها العمل الديبلوماسي.

واضاف الجارالله ان مشاركة هذا الكم الكبير من السفارات دليل نجاح للبطولة كما ان هذه اللقاءات الرياضية تعتبر فرصة رائعة لتفاعل الديبلوماسيين مع المجتمع الكويتي لاسيما بعد نجاح النسختين الماضيتين لها متمنيا ان تسود روح المحبة والالفة في جميع المباريات.

وابدى اعجابه بمستوى الفني للمباراة الافتتاحية للبطولة التي جمعت بين فريقي سفارتي نيجيريا واندونيسيا والتي انتهت لمصلحة الأول بثلاثة اهداف مقابل هدف مقدما شكره لجميع البعثات الدبلوماسية لهذه المشاركة المميزة.

وأكد الجارالله ان الوزارة ستواصل اقامة مثل هذه البطولات في الفترة المقبلة لما لمسته من نجاح كبير وتأثير ايجابي على كل المشاركين فيها منوها بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجنة الرياضية في الوزارة برئاسة السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح وكافة العاملين في اللجنة المنظمة للاعداد المميز للبطولة.

واسفرت مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة التي تستضيفها صالة نادي القادسية اضافة للفوز النيجيري عن تغلب الفريق الاردني على نظيره الفيتنامي بنتيجة خمسة اهداف نظيفة كما فاز الفريق الجزائري على الفريق السنغالي بهدفين نظيفين فيما حقق الفريق الايراني فوزا عريضا على نظيره البنغلاديشي بواقع تسعة اهداف دون رد.

يذكر ان البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة تشهد مشاركة فرق تمثل سفارات نيجيريا واندونيسيا ومصر والسعودية والعراق والاردن وفيتنام والسنغال والجزائر وبنغلادش وايران وبنين وسيراليون وتونس وتركيا وكوريا الجنوبية والصين وباكستان وروسيا وماليزيا وارتيريا والسودان ولبنان اضافة للفريق الامريكي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.