وليد الجاسم: عبيد.. شخيّر.. والجويهل

استمعت مرتين للكلمة العاقلة الرزينة التي ألقاها د. عبيد الوسمي فجر أمس في الجموع الغاضبة من أبناء قبيلة مطير الكرام في منطقة صباح الناصر إثر تغريدات مستفزة جديدة صدرت من حساب باسم محمد الجويهل استهدفتهم هذه المرة بكلمات في غاية القبح والسفالة، ولا يقبل بها أو يرتضيها إلا من هو مثلها قبيح سافل.
لقد ضرب د. عبيد الوسمي في كلمته تلك مثلاً في التعقل والقدرة على مواجهة الحدث عندما توجه إلى الشباب في تجمعهم وألقى كلمة فيهم حثهم فيها على الصبر ولو ليوم واحد فقط، وكان قادراً على اقناعهم رغم حالة التوتر الشديدة التي تعتريهم.
على العكس من ذلك، كان موقف د.خالد شخير الذي دعا الى تشكيل فريق من 30 شخصا من أبناء القبيلة (يغلقون ملف الجويهل الى الابد) من دون ان يوضح كيف سيكون ذلك، لكن د.عبيد في كلمته العاقلة) قال: (وماذا ان استبدلوا الجويهل بـ 100 جويهل غيره، وماذا ان استبدلوه بامرأة.. ماذا سنفعل)؟ وهذا عين العقل، ثم اكد انه سوف يلجأ الى حضرة صاحب السمو امير البلاد ورئيس الدولة لان المسألة تخطت حدود القانون والمؤسسات وباتت تتطلب تدخلا من نوع آخر.
والد الجميع صاحب السمو أمير البلاد كما هو العهد بسموه لم يخذل الثقة فيه، وفعلاً قبل ان ينتصف نهار يوم أمس صدرت أوامر عليا بالقبض فوراً على محمد الجويهل في اجراء يهدئ النفوس الغاضبة ويكون عبرة لمن استمرأ ايذاء الناس واستفزازهم، وهو السلوك الذي استشرى في السنوات الاخيرة وتجاوز الجويهل الى قطاعات اخرى حتى صارت لغة الحوار شبه مقطوعة بين الكثيرين من ابناء المجتمع وسط سواد عقلية اقصائية ممجوجة لا تصلح في بلد مثل الكويت عاش قروناً على التراحم والمودة والمحبة. كما صدر بيان صارم واضح باسم نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح يبين فيه «رفضه لتغريدة الجويهل التي تمس بأبناء قبيلة مطير وتعبث بالنسيج الاجتماعي وتثير النعرات وتنافي الدين والقيم والموروث الاجتماعي وتخرج عن القانون».
ومع انتصاف يوم أمس كان محمد الجويهل بيد رجال الأمن حيث خضع إلى التحقيق ويواجه القانون.
شكراً كبيراً جداً للدكتور عبيد الوسمي على جرأته وثباته وقدرته على الاقناع، وشكراً.. شكراً.. شكراً.. لك يا والد الجميع يا صاحب السمو.

وليد جاسم الجاسم
waleed@alwatan.com.kw
المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.