أحمد البلوشي: احترافي بنادي نزوى العماني أفادني كثيرا

يعد أحمد البلوشي من الركائز الأساسية التي ساهمت في اعادة رسم خارطة كرة السلة المحلية، ووضعت كاظمة على صدارة اللعبة بعد ان لعب دورا كبيرا في حصول البرتقالي على لقب الدوري في الموسم الماضي، الى جانب حصوله على جائزة افضل لاعب عامين متتاليين.

لذا كان لنا هذا الحوار مع نجم كاظمة والمنتخب لنتعرف على مسيرته في الملاعب.

● كيف كانت بدايتك مع كرة السلة ومتى شاركت ضمن صفوف كاظمة؟

ـ بدأت كلاعب كرة قدم بنادي الكويت مع شقيقاي محمد وعبدالعزيز اللذين انتقلا الى نادي كاظمة ثم لحقت بهما الى صفوف كاظمة، ولعبت ضمن فرق السلة بالنادي وكان ذلك عام 1996، وقد خضت مباراتي الأولى مع البرتقالي امام القادسية.

● ما تقييمك لمستوى الفريق الموسم الماضي وطموحاتكم للموسم المقبل؟

ـ كان موسما رائعا وحصولنا على بطولة الدوري والمركز الثالث في الكأس هذا يحفز الفريق للمنافسة في الموسم المقبل، خصوصاً في بطولة الأندية الخليجية التي غاب عنها نادي كاظمة لفترة طويلة ويجب الظهور بصورة مشرفة لدولة الكويت ونادي كاظمة.

● حدثنا عن استعدادات الفريق للموسم المقبل..؟

ـ من المنتظر أن نقيم معسكراً خارجياً في إحدى الدول الأوروبية لم يتحدد موعده حتى الآن، وكذلك سوف يتم التعاقد مع محترفين جدد وهناك احتمال التعاقد مع لاعبين بارزين من الأندية المحلية وسد النقص بعد انتهاء إعارة فهد الظفيري وتعاقد حسين الموسوي مع المحرق البحريني، ويجب سد فراغ النجمين اللذين كان لهما دور كبير في تحقيق البطولة في العام الماضي، والتعاقد مع محترفين على مستوى عال لمساعدة الفريق على الاحتفاظ بلقب الدوري.

● تجربة احترافية ناجحة..؟

ـ لقد خضت تجربة الاحتراف في صفوف نزوى العماني على سبيل الإعارة في بطولة الأندية الخليجية استفدت منها كثيراً في وصولي للمستوى هذا، وأيضاً لا أنسى مشاركتي مع العديد من الأندية مثل الساحل والكويت في البطولة العربية والجهراء في بطولة الخليج، وأيضاً مع القادسية في البطولة الآسيوية.

● هل تدعمكم إدارة النادي بالشكل المناسب؟

ـ نعم هناك جهود واضحة من قبل أمين السر حسين بوسكندر وأمين الصندوق جهاد الغربلي ولا ننسى جهود ودعم مدير اللعبة وعضو مجلس الإدارة صلاح الميال.

● ما رأيك في مستوى المحترفين؟

ـ كان مستواهم ممتازا في البداية وبعد الحصول على بطولة الدوري تراجع مستواهم وأثر ذلك في الفريق في بطولة كأس الاتحاد.

● ما رأيك بالمدرب التونسي عادل التلاتلي؟

ـ من أبرز المدربين على المستويين العالمي والعربي.

● هل واجه الفريق صعوبة في تحقيق بطولة الدوري؟

ـ نعم، الفوز ببطولة الدوري لا يأتي من فراغ إنما بإصرار من اللاعبين والمدرب القدير التلاتلي ومدير اللعبة على تحقيق البطولة التي غابت عن النادي لسنوات عديدة، واعتبر ذلك تحدياً والتزاماً من اللاعبين، وكان لإخلاصهم في التدريبات دور كبير في الفوز بالبطولة.

● ما رأيك في مستوى مسابقة الدوري العام؟

ـ كان بصورة عامة ممتاز، لكن يعيبه قلة فترة المنافسة بالنسبة لبطولة دوري السلة، ولكنه يمتاز بالحماس والمنافسة في جميع المباريات وتقارب المستوى، بحيث لا أحد يستطيع أن يتوقع من سيفوز في كل مباراة.

● من اللاعب الذي تتمنى انضمامه إلى صفوف كاظمة؟

ـ هناك لاعبون محليون متميزون أتمنى أن يكونوا ضمن صفوف كاظمة أمثال محمد المطيري من العربي، وعبدالعزيز ضاري لاعب الجهراء، وراشد الرباح من الكويت.

● من أقرب الأصدقاء لأحمد البلوشي؟

ـ محسن خليفة، وخالد الصانع، وعبدالعزيز الحميدي، وحسين الخباز.

● من النجوم الواعدون في نظرك؟

ـ اعتقد أنهم مشاري بود هوم، وعبدالله بشير، ويوسف بورحمة.

● ما المباراة التي لا تنساها؟

ـ هناك مباريات لا يمكن للاعب أن ينساها، ومن أهمها لقاء منتخبنا للشباب مع نظيره البحريني في نهائي بطولة الخليج للشباب التي أقيمت بالبحرين 2008، وأحرزنا البطولة، والمباراة الثانية أمام نادي الكويت في نهائي الدوري، وحققنا البطولة بعد غياب دام 10 سنوات.

● من صاحب الفضل في المستوى المتميز الذي وصلت إليه الآن؟

ـ بداية الكابتن عبدالله بلال مدرب الميني باسكت الذي اهتم بي، ونمى لدي العديد من المهارات، وأيضاً، له الفضل الكبير في وصولي إلى هذا المستوى.

● من مثلك الأعلى من اللاعبين؟

ـ محمد نصيب البلوشي محلياً، وغاري بيتن لاعب نادي سياتل سوبر سونيك الأميركي.

● باقة ورد إلى من تهديدها؟

ـ إلى جريدة القبس، وأشكرهم جزيل الشكر لاختياري كأفضل لاعب في الموسم، وحصولي على كأس القبس.

السيرة الذاتية

● الاسم: أحمد عبدالله البلوشي

● المهنة: طالب جامعي

● مواليد: 1990

● السكن: جنوب السرة

● المركز: صانع ألعاب نادي كاظمة والمنتخب الوطني لكرة السلة
المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.