حسين: نسير بخطى حثيثة للوصول بالانتاج اليومي الى 4 ملايين برميل نفط

قال وزير النفط ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة هاني حسين ان تكاليف التأمين على شحنات النفط شهدت ارتفاعا طفيفا في الفترة الاخيرة.
واكد الوزير حسين في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي اقامتها مؤسسة البترول الكويتية الليلة الماضية ان كل المبيعات وشحنات النفط الخام والمنتجات اضافة الى المشروعات النفطية تسير بسلاسة.

واضاف ان اسعار النفط تأثرت في الفترة الاخيرة بسبب التخوف من التطورات الاقتصادية العالمية (غير الايجابية) التي اظهرتها مؤشرات الاقتصاد العالمي اضافة الى كفاية المعروض من النفط الخام في الاسواق العالمية رغم انخفاض انتاج النفط الايراني مما دفع اسعار النفط الخام الى التوقف عند مستوياتها الحالية.

وفي سؤاله عن التوقعات بانخفاض الطلب العالمي على النفط في الفترة المقبلة بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي قال حسين ان هذه القضايا تبحث على مستوى جماعي في منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) وفي حال وجود تطورات كبيرة سواء سلبية او ايجابية تدعو (اوبك) اعضاءها الى اجتماع غير عادي “وحتى الان لم نتلق اي دعوى لاجتماع غير عادي ليبقى اجتماع اوبك كما هو مقرر في دورته العادية في شهر ديسمبر المقبل”.

وعن الاضطرابات الجيوستراتيجية وتاثيرها على اسعار النفط قال ان استقرار اسعار النفط الخام امر ايجابي وجيد للمستهلكين والمنتجين على حد سواء على المديين المتوسط والبعيد مضيفا “لانعتقد ان ارتفاع الاسعار بصورة كبيرة يساعدنا لانه قد ينجم عنه اضرار على هذين المديين كانخفاض استهلاك الطاقة اضافة الى زيادة الانتاج في اماكن بتكاليف مرتفعة ولهذا فان الاضطرابات الجيوستراتيجية تؤدي الى تذبذب كبير في اسعار النفط.

واضاف ان الكويت تسير بخطى حثيثة للوصول بالانتاج اليومي الى اربعة ملايين برميل نفط والبقاء عند هذا المستوى لعشر سنوات مشيرا الى ان هناك مناقشات حول مشروعي المؤسسة في الصين وفيتنام.

وكشف الوزير حسين عن زيارة قد يقوم بها الى الصين بعد شهر رمضان لمناقشة بعض الامور المهمة حول المشروع المشترك هناك.

وذكر حسين انه تم عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية على سمو رئيس الوزراء في مناطق مختلفة من العالم ستتم مناقشتها خلال اجتماع المجلس الاعلى للبترول متوقعا انعقاده في النصف الثاني من رمضان الحالي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.