الجزاف: البعثة الرياضية الكويتية في اولمبياد لندن بذلت جهدا طيبا

قال رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف هنا اليوم ان البعثة الرياضية الكويتية في اولمبياد لندن 2012 بذلت جهدا طيبا من اجل رفع اسم دولة الكويت بالرغم من الاخفاق في الفوز بالميداليات حتى الان.

وابلغ الجزاف في ختام زيارته ووفد الهيئة العامة للشباب والرياضة للمملكة المتحدة لحضور فعاليات الدورة ان “مشاركة دولة الكويت في اولمبياد لندن تعتبر في حد ذاتها امرا ايجابيا حيث تم رفع علم الكويت خفاقا”.

واعتبر “الرياضيين الكويتيين العشرة الذين ضمتهم البعثة الرياضية الكويتية كانوا بمثابة سفراء لبلادهم في مجال الرياضة”. وذكر ان الهيئة سوف تطرح قريبا (مشروع البطل الاولمبي) بهدف اعداد لاعبين رياضيين كويتيين متميزين للمشاركة في دورة اولمبياد البرازيل المقبلة بعد اربعة اعوام.

واوضح ان الرياضة تحتاج الى اعداد ومران طويل للاعبين وتهيئتهم وتشجيعهم على الانجاز والتفوق ولذلك فان الهيئة ستبذل قصارى جهدها منذ الان لبروز جيل من الشباب الرياضي وانتاج الابطال في دورة البرازيل المقبلة.

وشدد على ان الرياضة تحتاج الى الدعم والعناية الكاملة باللاعب وتحفيزه على التفوق بخاصة في المسابقات الدولية مضيفا ان هذا من بين اهم اهداف الهيئة التي تخطط لها بما يتلاءم مع طموحات الرياضة الكويتية.

واشار الجزاف الى انه قام هو ووفد الهيئة بزيارة اللاعبين الكويتين في القرية الاولمبية.

واعرب عن اعجابه وتقديره للتسهيلات المقدمة للبعثات الرياضية من مختلف دول العالم فيها ووصف عملية التنظيم والخدمات المتوافرة للرياضيين الكويتيين ونظراءهم من 204 دول اخرى مشاركة في اولمبياد لندن ب”الرائعة” متمنيا ان يتم توفير مثل هذه التسهيلات والخدمات الراقية في العالم العربي.

واشاد بالرعاية المتوافرة للبعثات الرياضية المشاركة في الاولمبياد من جانب السلطات البريطانية المختصة وتقدم بجزيل الشكر لكافة المسؤولين البريطانيين وكذلك للجنة الاولمبية الدولية.

ورأى ان سلوك السلطات البريطانية اتسم بالحفاوة والتكريم للبعثة الرياضية الكويتية على نحو يعكس متانة العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين.

وقدم شكره الجزيل لرئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الأحمد الصباح وكذلك لأمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي على الاهتمام والرعاية التي ابدوها تجاه البعثة الرياضية الكويتية المشاركة في أولمبياد لندن.

واعرب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة عن شكره الخالص لسفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة وعميد السلك الدبلوماسي الاجنبي خالد عبدالعزيز الدويسان واعضاء السفارة على الحفاوة والتسهيلات التي قدموها للبعثة الرياضية الكويتية والاداريين ووفد الهيئة العامة للشباب والرياضة.

يذكر ان ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة سالم الاذينة رأس وفد دولة الكويت في اولمبياد لندن نيابة عن سمو امير البلاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.