مفرج الدوسري: المهم كرسي القبيلة

صرح النائب العزيز خالد الطاحوس بأن (توقيع الأغلبية على وثيقة الامة مصدر السلطات هو تكريس لرغبة شعبية عارمة للحفاظ على الدستور)! هذا غير صحيح يا بومشعان، فالأصوب أن تقول (لرغبة قبلية عارمة في الحفاظ على كراسينا) واترك عنك الدستور الذي اصبح مطية مصالح، تركب وتحلب وتذبح متى شئتم.
٭٭٭
يا بومشعان، نحن لا نعترض على حقكم ولا حق القبائل الكريمة الاخرى في الاستماتة من اجل الحفاظ على مكاسبها، ولكن لا نقبل بأن يُمتهن الدستور بهذه الطريقة، ولا ان يتم استغفال الناس والضحك عليهم بحجة الدفاع عنه، نعم لديكم مصالح تريدون الحفاظ عليها، وخلفكم قبائل تريدون ان تمكنوا ابناءها من المناصب والابتعاث، تريدون خدمة قبائلكم وهذا من حقكم، ولكم ان تؤدوا ذلك دون مزايدة على وطنية الآخرين.
٭٭٭
يا بومشعان، لكم الاغلبية بفضل قانون الدوائر والتصويت الجائر، الذي تجنون المنافع والمكاسب بفضله، ونحن نطالب بحقوق مسلوبة كفلها الدستور لنا ونصر على استرجاعها، فان كنت ممن يدافعون عن الدستور ويؤمنون بحقوق الآخرين فعليك ان تقر بعدم عدالة هذا القانون، والمطالبة بتعديله، واشك ان تقوم بذلك، لانك غير قادر في المقام الاول، ولانك لا تؤمن بالدستور ولا بمواده، وترى بأن مصلحة ابناء القبيلة اهم منه بألف مرة، فهم من يعيدون انتخابك ويعززون فرص بقائك، وهذا حقهم عليك، فلا نقول فيهم الا نعم العزوة ونعم السند.
٭٭٭
السيد خالد السلطان يرى ان (الطريق للاستقرار بقاء قانون الانتخاب كما هو دون احالة للمحكمة الدستورية اتباعا لمبدأ المواءمة السياسية ولينظر المجلس المقبل بتأن في هذه القضية)! من حقك يا بو وليد، فأنت تريد ان يخرج من ظهر هذا النظام عشرون نائبا قبليا من الدائرتين الرابعة والخامسة لتحصل على منصب نائب الرئيس في البرلمان، انت الرابح يا بووليد، اما بقية قبائل وعوائل الدائرتين فعليهم ان يكملوا مشوار التهميش وضياع الحقوق (بتأن) لاربع سنوات!

< نقطة شديدة الوضوح: النائب صالح الملا (سأقاطع الانتخابات اذا تم تعديل الدوائر بمرسوم ضرورة) من حقك يا بومحمد، وان كنت اتوسم فيك كعهدي بك الانتصار للدستور، وانصاف (%60) من ابناء وطنك ليس لهم تمثيل فعلي في البرلمان ترتب عليه ضياع حقوقهم التي كفلها الدستور، ولن اتهمك بالخوف من التكتل الشعبي او الرعب من ابواقه! مفرج البرجس الدوسري MALDOSERY@ALWATAN.COM.KW المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.