الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية تقدم مساعدات للنازحين السوريين إلى لبنان

ضمن برامجها الإغاثية لمصلحة اللاجئين السوريين في دول الجوار (تركيا ولبنان والأردن)، نفذت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية جولتها الاغاثية الرابعة للنازحين إلى لبنان عبر توزيع مواد غذائية وتنفيذ برامج صحية.
وتألف فريق بعثة الهيئة الخيرية من مدير لجنة آسيا عبدالرحمن العوضي وأمين سر اللجنة العليا لإغاثة سورية أمين النبهان، وقام الفريق بالتنسيق مع منظمة (IHH) بتجهيز مستشفى متقدم لخدمة هؤلاء اللاجئين في لبنان، فضلا عن تجهيز مدرسة لإيواء 23 أسرة منكوبة، وكفالة 2000 أسرة شهرياً وتوزيع سلات غذائية على الأسر النازحة، وتقديم مساعدات شهرية لإيجارات مساكن لبعض الأسر المتضررة لمدة 3 شهور وتوفير البطانيات والفرش ومستلزمات أخرى.

وقال العوضي إن هذه الجولة الاغاثية الرابعة تأتي في سياق حملة “النخوة.. يا أهل الكويت” لإغاثة الشعب السوري، بتوجيهات كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وانه تم تنفيذ برامج هذه البعثة تحت إشراف وفد الهيئة، رئيس دار الأوقاف والفتوى في منطقة عكار الشيخ مالك الجديدة.

وأضاف أن الوفد الاغاثي زار المرضى والجرحى السوريين في المستشفيات التخصصية “مجمع الرحمة الطبي” و”مستشفى الحنان” و”مستشفى الشفاء” وقامت الهيئة بتأمين تكاليف علاجهم بواسطة، مشيرا إلى انه تم تجهيز جناحين متكاملين في مستشفى الشفاء ومستشفى الرحمة، مع توفير أدوية ومستلزمات طبية وتجهيز مركز إسعاف متقدم وتسيير عيادات متنقلة للمرضى وعيادات عامة.

كما زار وفد الهيئة مفتي الجمهورية اللبنانية محمد رشيد قباني، وتم التنسيق مع دار الفتوى بشأن الإشراف على تنفيذ هذه البرامج، وقد قدّم المفتي شكره وتقدير للكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذه الفزعة الكويتية التي وصفها بأنها ليست جديدة الشعب الكويتي الذي عرف بحب البذل والعطاء، وتقدم بالشكر الجزيل للهيئة على المبادرة لإغاثة هؤلاء اللاجئين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.