تعيين 627 من المسرحين في وظائف مختلفة

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، بالنيابة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، محمد المزيني بأن البرنامج يقوم بدوره على الوجه الأكمل تجاه المواطنين المسرحين من بعض مؤسسات القطاع الخاص،

وقد تم الاتفاق على توصيات وشروط لصرف بدل المسرحين في الاجتماع المشترك الذي عقد بين الحكومة والمجلس في 19/8/2009 وعلى اثر ذلك صدر قرار مجلس الوزراء رقم 675 لسنة 2009 لمواجهة الآثار المحتملة على العمالة الوطنية في القطاع الخاص، وقد أدى تطبيق القرار بطريقة فورية وسريعة لمواجهة أي ضرر قد يلحق بالمسرح.

وبلغت قيمة الدعم ما نسبته 60% من الراتب الخاضع للتأمينات، بالإضافة الى 220 دينارا.

وأشار المزيني الى ان البرنامج مازال يستقبل المسرحين حتى نهاية ديسمبر المقبل، حيث يقوم بصرف المكافآت المادية للمسرحين لمدة سنتين كاملتين. وقال: ان عدد المسرحين 1460 ويصرف البدل الآن 550 وتم تعيين 627 في جهات مختلفة. وأضاف ان عدد الذين أكملوا السنتين وحصلوا على بدل المسرحين بلغ عددهم 39 شخصا فقط وهؤلاء مرشحون للعمل في وظائف حكومية وفي مؤسسات القطاع الخاص، إضافة الى ان عددا منهم طلبة في الجامعات والمعاهد التطبيقية. أما الإخوة الباحثون فتصرف لهم المبالغ المالية حتى استكمال فترة السنتين طبقا لقرار مجلس الوزراء، وقال المزيني ان ما يؤسف له حقا ان البعض يستغل هذه القضية إعلاميا ولمصالح شخصية، ويتحدث في الصحافة دون مبرر حيث كان من المسرحين وتم توظيفه.
المصدر”الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.