نوتنغهام يستعجل اجراءات قيد المطوع وفاضل

يسابق مسؤولو نادي نوتنغهام فورست الانكليزي الزمن لاستخراج تصاريح العمل الخاصة بالثنائي بدر المطوع وحسين فاضل، لاعبي منتخبنا الوطني الأول ونادي القادسية، للانضمام رسمياً لصفوف النادي الانكليزي بعد موافقة مجلس إدارة القادسية رسمياً على ذلك، في صفقة تمت ما بين مسؤولي الأصفر ومالك نوتنغهام فواز الحساوي، وقضت بحصول القادسية على قرابة المليون دولار مقابل الاستغناء عن اللاعبين، بينما سيتكفل النادي الانكليزي برواتبهما التي تبلغ 22 ألف دينار شهرياً، بمعدل 12 ألفا للمطوع و10 آلاف لفاضل.

ويأتي ضمن بنود الصفقة استعادة القادسية لنجميه السابقين الايفواري ابراهيما كيتا والسوري عمر السومة، حيث تنازلت شركة فيتو المملوكة ايضاً للحساوي عن كيتا رسمياً من دون مقابل مادي، أما بالنسبة للسومة فيجري التفاوض حول التجديد له حالياً.

عرض سابق

وكان نوتنغهام قد أرسل عرضاً مسبقاً لمسؤولي القادسية يطلب فيه الاستغناء عن اللاعبين، وإرسال المستندات الخاصة بذلك، حتى يتسنى لمسؤوليه استخراج تصاريح العمل الخاصة باللاعبين، وهو ما قد تم بالفعل، حيث أرسل القادسية كل المستندات الخاصة بذلك، تمهيداً لانتقال اللاعبين، وأرجأ مسؤولو الأصفر التفاوض على المقابل المادي حتى يتسلم النادي عرضاً رسمياً من قبل النادي الانكليزي.

حلول أخرى

ومن المنتظر أن يتم حسم موقف اللاعبين في موعد أقصاه العاشر من الشهر الجاري، حيث انتهاء فترة القيد، وفي حال عدم مقدرة النادي على استخراج تلك التصاريح، يبقى أمامه حل مؤقت وهو إعارتهما إلى ناد أوروبي آخر في أي من الدول الأوروبية، وذلك حتى يتسنى القيد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الحساوي ردّها للقادسية

يبدو أن فواز الحساوي مالك شركة فيتو، قد نجح في رد الدين للقادسية، وذلك بعد أن أعلن يوم أمس عن تنازل شركته عن الايفواري كيتا لمصلحة القادسية، ولكن التنازل جاء متأخراً، حيث كان القادسية قد أعلن قبلها بساعات قليلة عن تعاقده الرسمي مع أربعة محترفين ليبقى النادي ملزماً بسداد عقود هؤلاء المحترفين، على الرغم من عدم استفادته من أحدهم أو اثنين على أقصى تقدير، خاصة في ظل اقتراب السوري عمر السومة من العودة هو الآخر للأصفر.

وكان القادسية قد أخّر في وقت سابق مفاوضاته للتجديد للثنائي كيتا والسومة الى أن قامت «فيتو» بسداد مقدم التعاقدات للاعبين، وذلك في خطوة لدفع الشركة للموافقة على أي عرض يتم تقديمه من قبل النادي، وهو ما تم رفضة آنذاك.
المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.