برميل النفط يستقر عند 108.38 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.21 دولار في تداولات أمس الجمعة ليستقر عند مستوى 108.38 دولار للبرميل مقارنة مع 107.17 دولار للبرميل في تداولات يوم الاربعاء الماضي.

وساهمت بيانات ايجابية أمريكية في دفع أسعار النفط نحو الارتفاع خلال اليومين الماضيين في وقت أظهر الاقتصاد الامريكي تحسنا في سوق العمل بعد تراجع طلبات اعانات البطالة بصورة غير متوقعة خلال الاسبوع الماضي ما حسن تاليا التوقعات الاقتصادية في شأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الامريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

في موازاة ذلك تشير التوقعات الى استمرار أسعار النفط بالارتفاع خلال الفترة المقبلة على خلفية نشاط عمليات التكرير فضلا عن التوترات في منطقة الشرق الاوسط. وكانت منظمة الطاقة العالمية خفضت أمس توقعاتها لمستويات الطلب على النفط الخام خلال الفترة القادمة وسط استمرار ضعف الاقتصاد العالمي واستمرار ظهور الاشارات “السلبية” التي لا تبشر بمستويات طلب قوية من مختلف أنحاء العالم.

ومع ذلك أشارت المنظمة الى احتمال ارتفاع الطلب على النفط الخام بشكل طفيف هذا العام قبل أن ينخفض دون المتوقع خلال العام المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.