الهلال الاحمر: حريصون على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين

أكد رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتية في الاردن نبيل بوفتين حرص دولة الكويت على تحسين حياة وأوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري (تركيا ولبنان والاردن) وتلبية متطلباتهم.

ونقل بيان صحافي لجمعية الهلال الاحمر الكويتية صدر هنا اليوم عن رئيس الفريق الميداني للجمعية في الاردن نبيل بوفتين قوله “ان الفريق قام في هذا الصدد بجولة تفقدية لاستطلاع الاوضاع الانسانية في مخيم (الزعتري) الذي يستضيف اللاجئين السوريين في مدينة المفرق قرب الحدود الاردنية — السورية”.

وأضاف بوفتين ان الفريق التقى لدى وصوله المخيم عددا من اللاجئين السوريين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لدولة الكويت وللشعب الكويتي الكريم على ما لمسوه من تعاطف واهتمام بظروفهم الصعبة نتيجة نزوحهم من بلادهم بسبب الاحداث التي تشهدها حاليا.

وذكر أن أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن رياض المفلح التقى الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتية حيث قدم شرحا عن المخيم وأعداد اللاجئين والظروف الحياتية لهم ومتطلباتهم اليومية.

وبين بوفتين ان مخيم (الزعتري) تشرف عليه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة الخيرية الهاشمية في الاردن ويتسع في مرحلته الأولى لنحو خمسة آلاف لاجئ مشيرا الى أن الهلال الاحمر الكويتي سيقدم ما يستطيع من جهد انساني واغاثي للمخيم خلال الفترة المقبلة.

وقال ان الجمعية ستواصل تقديم المساعدات الانسانية للنازحين من سوريا في الاردن موضحا انه سيتم غدا توزيع المساعدات الاغاثية في مدينة (اربد) اضافة الى عمل افطار صائم.

وأشار الى المتابعة الدؤوبة وعن كثب لرئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية برجس حمود البرجس لتداعيات الاوضاع الانسانية للاجئين السوريين في الاردن وتوجيهاته المستمرة لتقديم أفضل الخدمات الانسانية والاغاثية للاشقاء في سوريا ومساندتهم والوقوف الى جانبهم في محنتهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.