الاذينة: تدوير وتسكين 489 مديراً وموظفاً في المواصلات

أصدر وزير المواصلات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سالم الأذينة قرارات تدوير وتسكين الوظائف الإشرافية، أمس، شملت 489 مديراً ومراقباً ورئيس قسم في جميع قطاعات الوزارة، في خطوة تهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء الموظفين، بعد أن كانت تلك القرارات معلقة على مدى سنوات عدة.

وقالت مصادر لـ القبس إن من أبرز الذين شملتهم قرارات التدوير وتسكين الوظائف الإشرافية هي في قطاعات الشؤون الإدارية والمالية والقانونية، حيث تم تسكين محمد بجران ليكون مديراً للشؤون الإدارية، ونقل عبدالهادي المري من قطاع المشتركين إلى قطاع النقل، وتعيين صالح خلف مديراً للعلاقات العامة، ونقل أحمد رمضان ليكون مديراً للتنسيق والمتابعة في مكتب وكيل الوزارة، وتعيين أيمن السلاحي ليكون مديراً لمكتب وزير المواصلات.

وبيّنت المصادر أن القرارات شملت تدوير عادل دشتي ليكون وكيلاً مساعداً لقطاع نظم المعلومات، فيما تم دمج مسؤولية قطاعات الاتصالات والخدمات المساندة والنقل إلى منصور البدر، كما تم اعتماد قرار عبدالله مطلق ليكون وكيلاً مساعداً لقطاع خدمات المشتركين، وتسكين جزا المطيري ليكون وكيلاً لقطاع المالية.

وذكرت المصادر أن ردود أفعال المسؤولين والموظفين في الوزارة تباينت حول هذا التدوير وتسكين الوظائف الإشرافية. بيد أنهم أجمعوا على أهمية ضخ دماء جديدة، لكن الخوف من نقل مسؤول إلى موقع لا يتناسب مع تخصصه وخبراته العلمية والعملية.

وبيّنت المصادر أن هذه الخطوة تأتي لتحريك الجمود والبيروقراطية الحاصلة في الكثير من الإدارات الإدارية والخدماتية، وسد الفراغ الفني الذي انتظرته الوزارة طويلاً.

وطالبت بأن تعتمد القرارات التي صدرت على لوائح الخدمة المدنية فيما يخص الأقدمية والتخصص والدورات العلمية والخبرة، تجنباً لتعريض الوزارة لسيل من الدعاوى الإدارية في المحاكم.
المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.