إقبال الاحمد: انت ارحل يا أحمد

خلصنا من ارحل يا ناصر حتى رحل.. وبدا العزف الآن على ارحل يا جابر.. انا اقول وكل اهل الكويت الذين ملوا تأزيمكم وملوا حالة الضياع التي وضعتمونا فيها منذ سنوات.. وحالة الاحباط والفوضى التي عمت البلد بسبب تعطيل الاعمال وتوقف كلمة للامام سر.. ليحل مكانها للخلف سر في كل شيء في هذا البلد بسببكم.. اقول اننا كلنا نقول انت ارحل يا احمد.

جربنا الشيخ ناصر المحمد وترك بناء على ضغوطكم.. وكان من الذوق والاخلاق إذ لم يتفوه بكلمة نابية او رد غير اخلاقي على الكم الهائل من التهم والتجريحات التي طالته منكم كلكم.. فابتعد بكل هدوء واستمر عاليا ولم يعلق بكلمة واحدة على ما قيل بحقه من اناس تمادوا في استعراض عضلات لسانهم.. ولكنكم طبقتم المثل الذي يقول.. هذا خلصنا منه يا ويلك يا الجاي.

وجاء سمو الشيخ جابر المبارك.. لتجسوا نبضه.. فتعاملتم معه على اساس لعل وعسى.. ويبدو انكم احسستم وشعرتم ان البساط بدأ يسحب من تحت ارجلكم وبدأت حالة اللاتوازن تضعضعكم.. فبدأتم بالتهديد والوعيد.. إذا لم… فارحل.

وبعدين.. الى متى ونحن لا ننشغل الا بكم.. الى متى ونحن لا نقرأ الا عنكم.. ولا نصطبح الا بوجوهكم في الصحف وتصريحاتكم التي تبعث على القلق والاحباط.. والخوف.

ارحل انت… واترك الساحة لعلنا نهدأ ونطخ.. ارحل واترك الساحة ترتاح ونرتاح احنا… فقد مللنا الخوف ومللنا المؤامرات ومللنا القيل والقال.. ارحل فقد مللناك.. اقولها بكل وضوح وصراحة فقد مللناك.. لا لشخصك.. فانت لك احترامك لسنك، وخبرتك، ووضعك الاجتماعي والسياسي… ولكن بسبب التأزيم الذي تقف انت على رأسه.. والذي توجهه يمينا وشمالا وفق ما يتفق مع مصالحكم.

نريد استقرارا سياسيا.. ونريد انتعاشا اقتصاديا.. نريد هدوءا اجتماعيا.. نريد ان نلتفت الى اعادة اللحمة الوطنية.. نريد ان نبدأ بمشروع الامن الوطني.. نريد ان نعيد لبلدنا سمة التسامح والحب التي عرف بها منذ نشأته.. نريد ان تعود روح المنافسة الشريفة بين ابنائه لتعود الانجازات.. نريد ان يعود فخرنا بمدارسنا ومستشفياتنا.. نريد ان نقلب الصفحة فقد جفت ألسننا من كثرة ما نبلل اصابعنا بها استعدادا لقلبها.. فتظل مكانها وتجف وتعود الكرة مرة اخرى.. وظلت الصفحة في مكانها ولم تقلب بسببكم وكأنها التصقت في غلافها.

ارحل انت.. فنحن احوج ما نكون الى الهدوء والسكينة والتفكير بكل تأن.. من دون اي تشويش او اي منغصات.. اقولها ملء فمي وبصوت عال يفوق صوت مسلم البراك ومعه آلاف من قوة صوته نفسها.. لقد مللنا حالة الخوف والقلق بسببكم.. ارحل.. ارحلوا واتركونا نهدأ.. فقد تعبنا.. والله تعبنا.

نعم، الشعب الكويتي يؤيد الاحالة الى المحكمة الدستورية.. تعرفون لماذا.. لانها اسلوب قانوني لا يقوم على يمكن كذا ويمكن ذاك.. اتركوا القضاء يقول كلمته.. ألستم أنتم من تلجأون الى القضاء ليقتص لكم.. اتركونا وارحلوا اذا لم يعجبكم اسلوب الخط المستقيم.. وابحثوا عن خط اعوج آخر تترنحون فيه لعله يوصلكم الى مبتغاكم.. بشرط ان يكون خارج الكويت.. وليس عندنا.

إقبال الأحمد

Iqbalalahmed0@yahoo.com
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.