فؤاد الهاشم: قاهر و.. مقهور، وبينهما.. سعدون

اذا أتاك حديث «الاغلبية».. فخذ تلك:
.. رئيس مجلس الامة «المخلوع» السيد «أحمد عبدالعزيز السعدون» واغلبية «الأغلبية» ما زالوا يقبضون مكافآتهم الشهرية من مجلس «الخزي والعار لعام 2009» – كما يسمونه – وقالوا انهم.. «لا يتشرفون بعضويته»، لكن – في واقع الحال – يتشرفون بتسلم مكافآته ومعاشات سكرتاريتهم وقيادة سياراته ومنهم الوزير السابق «شعيب المويزري» الذي كان يريد ان «يرث» وزارة الاسكان له ولذريته من بعده!! ترك السياسة – كما قال – لكنه لا يريد ترك «السيارة البرلمانية» ولا.. دنانير مكافآتهم!!

٭٭٭
.. للعلم، فان الملياردير «أحمد عبدالعزيز السعدون» الذي لم يتبرع حتى بـ«كم لتر من الكافور لزوم غسل الموتى في مغيسل البلدية من اجل الثواب»، فإن تكلفة ما يتقاضاه – حاليا – من مكافآت من عمل لا يقوم بتأديته مع بقية «اغلبية الاغلبية» وسكرتاريتهم وسياراتهم وايجاراتها «كونها مستأجرة» اكثر من مليون دينار شهريا تتحملها الحكومة «الفاسدة التي يريدون استبدال أخرى بها شعبية.. طازجة»!!.. «قبيضة مجلس 2009.. صاروا طماشة»!!
٭٭٭
.. «الشيخ مسلط الهذال» – شيخ قبيلة عنزة – اعلن انه.. «يرفض الامارة الدستورية وحكومة برلمانية»، فما رأي النائب «المخلوع» – والذي ما زال يقبض مكافآته من مجلس «الخزي والعار لعام 2009» – جمعان الحربش فيما قاله الشيخ «مسلط»؟! أم انه مازال يتبع «أميره في حدس – ناصر الصانع»؟!
٭٭٭
.. فذلكة طريفة طلع بها علينا «المملوح» يوم أمس حين صرح قائلا: «البعض يقول كيف تتسلمون مكافأة العضوية وانتم ترفضون مجلس 2009، وانا اقول لهم: ان كان قرار الدستورية ببطلان مجلس 2012 وعودة مجلس 2009 صحيحا، فنحن نستحق.. رواتبنا»!! التعليق: لكنكم تسمونه مجلس «خزي وعار»، وكل ما يأتي من «الخزي والعار» هو.. «خزي وعار»! أم ان «الدينار» هو «الشامبو – الاسلامي» الذي يغسل «الخزي» ويطهر.. «العار»؟! مثله – في ذلك – مثل شيك الخمسين ألف دينار؟!!
٭٭٭
.. النائب «المخلوع» – والفلتة – رئيس البرلمان العربي «الخرطي» قال يوم أمس ان «تمزيق المجتمعات، اخطر سلاح، و.. اعتقد.. ان هناك من يحاول جر الكويت لمثل هذه الاوضاع»؟!.. «الديرة رايحة.. وطي»، والاخ «المخلوع» ما زال.. «يعتقد»!!
٭٭٭
.. إلى عناية وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور «نايف الحجرف»:
.. كيف يتم اصدار قرار بارسال «رئيس مكتب ثقافي الى لوس انجلوس في وجود رئيس للمكتب هو الدكتور «علي الكاظمي» لم يتم ابلاغه بالتجديد له – مسبقا – ولا ابلاغه بضرورة العودة الى البلاد، ولا منحه فرصة لترتيب أوضاعه واسرته»؟! هذا أولا، وثانيا: قيل له: «سوف يتم التجديد لفترة ستة أشهر»، اي الى نهاية شهر ديسمبر القادم، وهذا امر لا يعقل، ويؤثر تأثيراً سيئاً في تعليم اولاده، وهو الذي اغترب لسنوات ليكون مسؤولاً – مسؤولية كاملة عن تعليم اولاد الكويتيين ورعايتهم ومتابعتهم ليلاً ونهارا، وسبعة ايام في الاسبوع.. فهل – بهذه الطريقة – تشكر وزارتكم كل عامل مخلص في.. ديوانها؟! ثالثا: كيف تقوم جامعة الكويت بانتداب ثلاثة من دكاترتها في شهر اغسطس الحالي للعمل كملحقين ثقافيين في الخارج؟ وماذا عن الطلبة الذين سجلوا في صفوفهم الحالية مع مقررات هؤلاء الدراسية؟! معالي الوزير: تستطيع ان تطلب من زميلك – وزير الخارجية – «خريطة طريق للتعامل الاداري مع السفراء العاملين في السلك الدبلوماسي والقنصلي لتطبقها – بالمسطرة – في وزارتك التي تديرها بالوكالة الى ان يتم تعيين وزير اصيل لها، ومن اجل ان تسلم الامانة كاملة، غير مخدوشة ولا مجروحة – لمن يأتي بعدك حرصاً – على سير التعليم العالي الخارجي في الطريق.. الصحيح!!.. ومع خالص الشكر والتقدير!!
٭٭٭
.. آخر خبر طريف.. في مصر:
.. المرشد العام للإخوان «محمد بديع»، ألقى خطبة عصماء – أثناء صلاة التراويح قبل ايام – أهم ما جاء فيها دعوته.. «للشعب المصري بالتخلي عن الطمع في مناصب.. الدنيا»!!.. «يا كوتوموتو.. يا حلوة يا بطة.. انت»!!
٭٭٭
.. أضافت «قطر» مبلغ «300 مليون دولار» اخرى الى الميزانية المخصصة لاسقاط نظام «بشار – النعجة».. «شو.. يا بشار؟ ما عندك غير .. ميشيل سماحة واحد بس في .. لبنان»؟!
٭٭٭
.. العالم كله شاهد الفيديو الخاص بالطيار الأسير الذي اسقطت طائرته بواسطة الجيش السوري الحر، لكن الموقع الالكتروني لقناة «المنار» التابع لحزب الله اللبناني مازال يقول انه.. «مفقود»!
٭٭٭
.. «قطر» اشترت «20 دبابة» ليبية من طراز «تي – 62» الروسية الصنع – وأدخلتها بموافقة تركية عبر الحدود مع سورية ليستعين بها الجيش السوري الحر! إنها الآن.. بالداخل!!
٭٭٭
.. «بينهما ما صنع .. الحداد»!! «رياض حجاب» رئيس وزراء سورية «المنشق» كان سكرتيرا للسفير السوري «المنشق» في العراق نواف الفارس حين كان هذا الاخير مسؤول الحزب والاستخبارات في مدينة «اللاذقية».
و.. دارت الايام، وصار «الفارس» سفيرا، وحجاب وزيرا ثم رئيساً للوزراء والذي وقف حجر عثرة امام السفير من اجل تحويله الى.. وزير!! الشيخ «5609» دنانير، ليس مستاء من هذه «المناجرة» بين الاثنين، بل قال لمستشاريه انه سوف يستخدم خلافهما – مستقبلا في مرحلة ما بعد الاسد – لمصلحته!!
«قطر» سوف تحقق أرباحاً لشركاتها في «اعادة اعمار سورية» – بعد هذه الحرب – تتراوح بين «20» الى «25» مليار دولار!! الاوامر القطرية للجيش الحر: «استدرجوا قوات الاسد وجيشه الى المزيد من ردود الافعال العسكرية، حتى يزداد تدمير المدن، وتزداد – بالتالي – تكلفة اعادة الاعمار.. والارباح»!!
٭٭٭
.. اضحكني – كثيرا – الملياردير احمد السعدون يوم امس حين قال: «لن تقهر ارادة الشعب الكويتي»!! واقول له: انا من الشعب الكويتي ولست مقهورا على الاطلاق، بل.. قاهر «ناس وايد» لو قدر لك ان ترى اولهم، فلن تستطيع ان ترى.. آخرهم، فهل هذا يعني.. «اني مو.. كويتي»؟!
٭٭٭
.. «لبنان» جلس في حضن الشيطان! الحرب القادمة – لا قدر الله – لن تجعل لبنان القادم مثل لبنان.. الحالي!!
٭٭٭
آخر.. تعليق:
.. المدعوة «بثينة شعبان» – مستشارة – «النعجة للذهاب الى جهنم» قالت – في عام 2003 – حين دخل الجيش الامريكي الى العراق لإسقاط صدام حسين من الاراضي الكويتية: «ان الكويت بلد فاقد للسيادة على ارضه»!! وماذا عن مدى «سيادة النعجة» على اقل من %25 من ارض سورية الآن.. «ياست شعبولا»؟!

فؤاد الهاشم
المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.