البنك الوطني ثاني أكثر البنوك أماناً في الشرق الأوسط

ضمت قائمة مجلة جلوبال فاينانس لأكثر البنوك اماناً في الشرق الأوسط لعام 2012 بنكين كويتيين، فقد شغل بنك الكويت الوطني المركز الثاني بين بنوك الشرق الأوسط الاكثر امانا (12 بنكاً) والمركز 34 عالمياً من بين 50 بنكاً عالمياً.
كما جاء بيت التمويل الكويتي في المركز التاسع شرق اوسطياً.
ونشرت مجلة (جلوبال فاينانس) عدة قوائم من بينها احداهما لأكثر البنوك العالمية اماناً لعام 2012 وتضم 50 بنكاً وقائمة اخرى لأكثر البنوك اماناً في الشرق الأوسط وتضم 12 بنكاً.

الشرق الأوسط

وقد تصدر بنك أبو ظبي الوطني بنوك الشرق الأوسط الأكثر أماناً وجاء في المركز 31 عالمياً، وجاء بنك قطر الوطني في المركز الثالث شرق اوسطياً والـ 40 عالمياً، مجموعة سامبا المالية بالسعودية في المركز الرابع شرق اوسطياً والـ 41 عالمياً، البنك الأهلي التجاري بالسعودية في المركز الخامس شرق اوسطياً.
وشغل مصرف الراجحي السعودي المركز السادس شرق اوسطيا، وبنك الرياض المركز السابع، بنك ابوظبي التجاري المركز الثامن شرق اوسطيا.
وجاء بيت التمويل في المركز التاسع شرق اوسطيا، والبنك السعودي الفرنسي في المركز العاشر، والبنك السعودي البريطاني (ساب) في المركز 11، وبنك الاتحاد الوطني الاماراتي في المركز 12.
وقد تم اختيار هذه البنوك بناء على تقييم التصنيفات الائتمانية طويلة المدى من وكالات موديز، ستاندرد آند بورز، فيتس بالاضافة الى اجمالي الاصول الخاصة بأكبر 500 بنك عالمياً.
ويشارك كل من بنك الكويت الوطني وبنك ابوظبي الوطني في نفس التصنيفات الائتمانية لذلك تم تصنيف كل منهما بناء على الاصول الخاصة بهما.
وقد كان اداء البنوك السعودية جيداً جداً مرة اخرى هذا العام حيث شغلت 6 مراكز من الـ 11 مركزالأولى.
ويذكر جوزيف جيارا بوتو ناشر مجلة جلوبال فاينانس ان هذه البنوك تتمتع بمراكز رأسمالية قوية مع قدرات متميزة على ادارة المخاطر.
واضاف ان العملاء في انحاء العالم يعطون اهتماماً كبيراً للجدارة الائتمانية للبنوك باعتباره العامل الرئيسي لاختيار البنوك التي يتعاملون معها.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.