الخليفة: متنفذون يريدون الاستحواذ على المشاريع الكبرى في ظل غياب مجلس الامة

كشف النائب محمد الخليفة عن تحركات يقوم بها المتنفذون للاستحواذ على عدد من المشاريع الكبرى في ظل غياب مجلس الامة، مطالبا المجلس المقبل بمحاسبة رئيس الحكومة عن مرور هذه المشاريع بعيدا من الرقابة الشعبية.

وقال الخليفة هناك معلومات عن نية الحكومة ابرام عدد من العقود والمناقصات الخاصة بتطوير حقول النفط وقد رصد لهذا المشروع 800 مليون دينار، اضافة الى شراء طائرات عسكرية اوروبية نوع «يورو فايتر» لتحل محل صفقة «الرافال» الفاشلة، لافتا الى ان هذه الطائرات يقف وراءها متنفذون اغفلوا الاخذ برأي الطيارين الكويتيين الذين يملكون الخبرة الكافية في تحديد نوع الطائرات التي تخدم تسليح الجيش الكويتي.

واضاف الخليفة للاسف ان المتنفذين المتمصلحين الفاسدين لا ينتعشون الا في فترة «الفراغ الدستوري»، متسائلا اين الملايين التي صرفت على مشروع انتاج الغاز والتي بلغت 450 مليون دينار ووقع عقد المشروع منذ 4 سنوات والى الان لم ينفذ منه الا 5 في المائة؟ وبهذا اهدرت الاموال التي رصدت لانتاج الغاز بدلا من زيت الوقود المكلف والمضر للبيئة.

وحذر الخليفة رئيس مجلس الوزراء من خطورة تمرير هذه المشاريع مطالبا المجلس المقبل بضرورة محاسبة الحكومة اذا ما وقعت هذه المشاريع في ظل غياب المجلس.
المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.