هاني حسين: احتياطات الكويت النفطية مطمئنة لدى أي توتر سياسي أو اقتصادي

اكد وزير النفط وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة هاني حسين ان الكويت لديها احتياطات واحترازات مطمئنة في انتاج النفط وتصديره، في حال حدوث اي توتر سياسي او اقتصادي، مشيرا الى ان القوى العالمية لن تسمح بأي عراقيل متعمدة تؤثر في آلية إنتاج النفط. وقال الوزير هاني حسين ان النتائج ستكون وخيمة على الانتاج العالمي للنفط الخام في حال تم اغلاق مضيق هرمز، وذلك بسبب الكميات الكبيرة التي تصدر من مختلف الدول وتبلغ من 14 الى 15 مليون برميل يوميا. وعن اسعار النفط، اشار الى انها ارتفعت بسبب بعض التوترات والتحسن الاقتصادي في اوروبا واميركا والتوتر مع ايران، فضلا عن بعض الازمات السياسية، لافتا الى انه سيكون هناك انتاج كاف ولن يكون هناك شح في العرض.

وقال حسين ان وزارة النفط حريصة كل الحرص على متابعة اهم الاستكشافات والمشاريع وانجازها في وقتها المحدد، لان البلد محتاج الى الانتاج والتكرير.

على صعيد آخر، اكد الوزير هاني حسين انه اجتمع مع قياديي الاوقاف بخصوص موسم الحج المقبل وتذليل كل العقبات لتأدية المناسك، ناهيك عن تلافي السلبيات التي وقعت في العام الماضي.

واشار الى انه اوصى بضرورة توفير كل سبل الراحة وشتى الخدمات للحجاج الملتحقين مع الحملات، ورصد كل مايعكر صفو جوهم في الاراضي المقدسة، مبينا ان هناك لجنة ستغادر البلاد متجهة إلى السعودية، وذلك لفحص واستكشاف الاماكن التي ستخصص للحجاج.
المصدر
المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.