مفرج الدوسري: أبناء القبائل.. ليسوا من رعاياك

ابناء القبائل على وجه التحديد عليهم الحمل الاكبر للتصدي لما يحدث في البلاد من عبث، وهم من نراهن على وعيهم وثقافتهم والمامهم بما يحدث، ونثق في قدرتهم على التمييز بين الحق والباطل ورفض اصرار البعض على جر البلد الى الفوضى، في الوقت الذي يعتقد فيه البعض من نواب القبائل ان ابناء القبائل ليسوا سوى (شوية شباب كلمة توديهم وكلمة تجيبهم، وكل ما هولنا لهم الامور ونفخنا فيها وكبرناها يجون يركضون ورانا، وكل ما قلنا لهم انكم مستهدفون، وان الكويت تعيش مرحلة الفساد والمفسدين، تاخذهم الحمية ويجون يركضون بدون تفكير ولا حتى سؤال عن مستندات ولا ادلة، فقط نقول هالكلمتين ونسحبهم ورانا)! اقسم بالله ان هذه النظرة موجودة لدى بعض نواب القبائل، هكذا ينظرون لكم يا ابناء القبائل، واقسم بالله انهم لا يريدون منكم سوى الاصطفاف من خلفهم، يريدون ان تصبحوا مجرد (حشو) لمجالسهم و(ازوال) تقف في ندواتهم ليساوموا بجمعكم وكثرتكم السلطة لتحقيق مكاسبهم الشخصية، والذي يستعيد منكم كل ما صرح به هؤلاء النواب وما وعدوا به يجد الجواب الشافي، استعيدوا كلامهم ودققوا بوعودهم ستجدون الكذب في طياته، يا ابناء القبائل انتم اسمى واكرم واكبر من ان يتاجر بكم هؤلاء النواب، الذين لا تعلو على مصالحهم مصلحة، يا ابناء القبائل استحلفكم بالله ان تنظروا كيف يشوه هؤلاء صورة من يحاول ان ينازعهم على كراسيهم حتى وان كان من اقرب الناس اليهم، انظروا كيف يشوهون صورته ويطعنون في ذمته حتى وان كان من اهل الصلاح والتقوى، انظروا كيف يحتكرون عملية الاصلاح في شخوصهم، ويحرمونها على غيرهم، فهل هؤلاء النواب اهل صلاح ومصداقية؟ وهل من يريد البقاء دائما في قلب الحدث بعد كل مصيبة يصنعها يستحق ان يمثلكم؟ ألا تستحق الكويت يوما من الهدوء؟ وهل الكويت بهذا السوء حتى تقام هذه المآتم كل يوم وليلة؟ وهل ابناء القبائل بهذه السذاجة التي يريد ان يصورهم بها بعض نواب القبائل؟ الجواب لديكم، وانتم المتابع والحكم.
٭٭٭
يدعي البعض من نواب القبائل انه قادر على حشد الآلاف في ساحة الارادة، ولو سألناه من الذين ستحشدهم في ساحة الارادة لقال (ابناء القبائل)! ونحن نتساءل، هل ابناء القبائل بهذه السهولة حتى يراهن البعض على جرهم الى ساحة الارادة؟ وهل هم تبع له بالدرجة التي تمكنه من جمعهم فيها متى ما شاء وصرفهم عنها متى ما اراد؟ هل هذه هي نظرتك الى الكرام ابناء الكرام؟ فقط ستحشدهم دون ان تطلعهم على ما يستوجب حشدهم! هل تظنهم من رعاياك أو رعايا سواك حتى تسيرهم وفقا لهواك او هوى من سواك؟ دون ان تعلم انهم احرار وابناء احرار.

< نقطة شديدة الوضوح: يريد بعض نواب القبائل ان يكون ابناء القبائل مصدا في وجه كل ريح تهب عليهم، يريدونهم في وجه العاصفة، واذا وقعوا في مصيبة تركوهم كأنهم لا يعرفونهم! مفرج البرجس الدوسري MALDOSERY@ALWATAN.COM.KW المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.