الظفيري: تصريح لاريجاني بشأن الكويت ملفق

«سقوط نظام بشار الأسد مقدمة لسقوط الكويت، والكويت تشكل لايران عمقا استراتيجيا لا يمكن ان تتنازل عنه، وعلى دول الخليج (الفارسي) ألا تعرقل طموحات ايران الكبرى والا فان العرب سينحسرون الى مكة كما كانوا قبل 1500 عام».
هذا التصريح نقلته محطة «المنار» اللبنانية ونسبته الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني د.علي لاريجاني. وقد صرح سفيرنا لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية مجدي الظفيري انه بناء على الاتصالات التي اجراها مع عدد من المسؤولين الايرانيين فقد تم التأكد من عدم صحة الخبر المنسوب لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني الدكتور علي لاريجاني بشأن الكويت.
واضاف الظفيري في تصريح لـ(كونا) ان كافة المسؤولين الايرانيين نفوا هذا الخبر الملفق والعاري من الصحة جملة وتفصيلا مؤكدين ان الدكتور علي لاريجاني لم يصرح لقناة (المنار) اللبنانية والتي هي ايضا نفت التصريح المنسوب اليها والذي تم نشره على موقع مزور يحمل اسم قناة المنار.
واضاف السفير الظفيري ان المسوؤلين الايرانيين عبروا خلال تلك الاتصالات عن تقديرهم العالي والخاص لمواقف دولة الكويت المبدئية من التطورات الاقليمية والدولية ومعبرين كذلك عن الحرص الخاص على تطوير العلاقات مع دولة الكويت والقائمة على الصراحة والاحترام المتبادلين بينهما.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.