العوضي: مشروع جمع التبرعات النقدية خلال رمضان الماضي مر بسلاسة

كشف مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون، بدر العوضي، أن المشروع التاسع لجمع التبرعات النقدية خلال رمضان الماضي مر بسلاسة، وبعدد أقل من المخالفات عما كانت عليه في الأعوام السابقة.

وأوضح العوضي، في تصريح صحفي، أن المشروع احتوى على بعض المخالفات البسيطة، مثل قيام احدى اللجان التابعة لجمعية خيرية بوضع حصالة للجمع النقدي، وقد تم تسجيل مخالفة ضدها، بالإضافة الى قيام بعض المبرات الخيرية بجمع التبرعات مخالفة للقانون، وتم ايقاف حسابات هذه المبرات، لافتا الى انه تم تسجيل حالة واحدة لجمع تبرعات نقدية في أحد المساجد.

وأوضح أن الإدارة على استعداد لمنح الموافقة على طلبات السماح بالجمع لمصلحة الشعب السوري أو مسلمي بورما، مع اشتراط أن يكون ذلك بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، معتبرا أن جميع الخطوات التي تتخذها الوزارة هي لمصلحة العمل الخيري ولحمايته، الى جانب الحفاظ على سمعة الكويت عالميا.

عمل الفريق

وبيّن أن قرار تشكيل فريق التفتيش على المشروع التاسع لجمع التبرعات، حدد عمل الفريق بفترة 3 أشهر، الأول خلال شهر رمضان للتفتيش الميداني على عمليات الجمع، والثاني لحصر المستندات وتقارير الجمعيات الخيرية، أما الثالث فهو لمقارنة الأصول من الإيصالات مع تقارير الجمعيات وإعداد التقرير النهائي عن المشروع.

وكشف العوضي أن الإدارة رفعت مذكرة الى وكيل الوزارة في شأن بعض الشخصيات المعروفة، التي تقوم بجمع التبرعات لمصلحة الشعب السوري ومسلمي بورما، لاتخاذ الإجراء اللازم لمخالفة القوانين، موضحا أن الوزارة لا تعارض جمع التبرعات لكن بموجب كتاب سابق والحصول على الموافقة وتحت مظلة الهيئة الخيرية العالمية.

ولفت الى ان الادارة رفعت كذلك كتابا الى الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بشأن النقص الكبير في أعداد الموظفين، مبينا أن الإدارة لا توجد بها أعداد كافية من الموظفين.
المصدر “القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.