الغانم: الاتحاد البرلماني الدولي وافق على تعليق عضوية سوريا

أعلن النائب مرزوق الغانم أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي وافقت على مقترح تقدم به بأسم مجلس الامة الكويتي والمجموعة العربية في الاتحاد لتعليق عضوية مجلس الشعب السوري في الاتحاد وإحالته الى الجمعية العامة للتصويت عليه.
وأكد الغانم في تصريح صحافي اليوم موافقة اللجنة التنفيذية على المقترح الكويتي الى ” قناعة الأعضاء بأن مجلس الشعب السوري لا يمثل الشعب السوري وتطلعاته، إضافة الى استغرابهم من قبول هذا المجلس بمجازر ترتكب بحق شعبه دون أن يحرك ساكنا”.

وقال الغانم أن “المقترح الكويتي حظي بتجاوب جميع اعضاء اللجنة التنفيذية “، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المقترح سيكون على جدول اعمال الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي التي ستجتمع في مدينة “كيوبك” الكندية في أكتوبر المقبل.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي وافقت كذلك على اقتراح قدمه احد اعضائها بشأن ضرورة اصدار بيان من الاتحاد يندد بالمجازر التي تزهق ارواح المدنيين السوريين كل يوم وما يعانون منه، مؤكداً على أن ان اعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي مقتنعون بأن مجلس الشعب السوري ما هو الا مجلس صوري لا يمثل الشعب ولا يعكس اهتماماته وتطلعاته ولم يأت من انتخابات حقيقية ديمقراطية بل قاطعته جميع التيارات الوطنية والشعبية الحقيقية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.