ختام رحلة احياء ذكرى الغوص ال24 بمراسم يوم القفال

اعرب وزير العدل ووزير الشؤون القانونية ووزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالانابة جمال الشهاب عن امله في ان تسهم رحلات الغوص في تجسيد ماضي الاباء والاجداد عبر مهنتهم الرئيسية القائمة على الغوص وتجارة اللؤلؤ.

وقال الشهاب الذي مثل سمو امير البلاد في حفل ختام رحلة احياء ذكرى الغوص ال24 المتمثل في مراسم يوم القفال في تصريح للصحافيين ان رحلات الغوص تمثل اهمية كبيرة في احياء التراث البحري واستذكار عطاء الأجداد وتضحياتهم .

وذكر ان حصيلة اللؤلؤ تتعلق بمعان رمزية كبيرة مضيفا “اننا سعدنا بما رأيناه حيث لمسنا العزيمة والاصرار على الشباب العائدين الذين انخرطوا فور وصولهم الى ارض النادي البحري في تنفيذ فقرات فلكلورية تراثية اثلجت صدورنا واعطتنا مؤشرا ايجابيا على حب الشباب وحماسهم لتجسيد ماضي ابائهم واجدادهم عرفانا منهم بالجهد الكبير الذي قاموا به من اجل بناء الدولة والحفاظ عليها”.

وثمن المشاركة البحرينية في رحلة الغوص التي ينظمها الندي البحري سنويا لافتا الى انها اضافت مذاقا خاصا على رحلة هذا العام تاكيدا على الماضي والمصير المشترك بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه عبر رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء فيصل الجزاف عن سعادته بعودة الغواصين سالمين بعد ان احيوا رحلة ذكرى الغوص مضيفا ان الرحلة تعتبر تأصيلا للتراث والثقافة الكويتية “التي نأمل ان يرتكز عليها شبابنا في حياتهم المستقبلية”.

من جهته قال رئيس النادي البحري اللواء فهد الفهد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحصيلة الحقيقية للرحلة هي ماقام شباب الرحلة بتجسيده خلال ال 24 عاما الماضية مضيفا اننا بذلك “نوصل رسالتنا إلى العالم عن ماهية تراثنا البحري الاصيل وهي تلك حصيلتنا التي نعتز بها”.

وعادت جميع سفن الغوص التي شاركت في الرحلة والبالغ عددها تسع سفن ورست على ساحل النادي البحري الرياضي الكويتي وهي تحمل اعلام الكويت فيما كان حشد من الاهالي في استقبال ابنائهم وسط فرحة تعبر عن الكثير من المعاني الوطنية.

وكانت الرحلة التي يشارك فيها 160 شابا من رجال الغوص قد انطلقت في 23 من الشهر الحالي واختتمت بعرض الحصيلة على ممثل سمو امير البلاد وحفل شعبي بمشاركة الاهالي تخلله اغان تراثية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.