سباحو الازرق يحققون المركز الاول في البطولة العربية في الأردن

فاز منتخب الكويت للسباحة للرجال بالمركز الاول في منافسات البطولة العربية الاولى للسباحة للعموم التي اختتمت أعمالها هنا مساء اليوم بنتيجة 22 ميدالية (10 ذهبية و7 فضية و5 برونزية).

وأهدى رئيس الوفد الكويتي رئيس الجهاز الفني احمد محمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الفوز لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي وأولياء أمور السباحين الكويتيين.

وقال ان الفوز بالمركز الاول (رجال) بنتيجة 22 ميدالية هو بداية طيبة للمشاركة الكويتية في البطولة العربية التي تقام للمرة الاولى مشيدا بجهود رئيس الاتحاد الكويتي للعبة الشيخ خالد البدر وامين السر حسين مسلم والجهازين الاداري والفني.

وقال محمد ان عدد الميداليات يؤكد سيطرة المنتخب الكويتي واصفا الفوز بانه انجاز غير مسبوق للسباحة الكويتية خاصة مرحلة العموم. وأعرب محمد عن امله ان يواصل المنتخب الكويتي الانجاز خاصة وانه مقبل على بطولتين الاول بطولة مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في ال19 من شهر سبتمبر المقبل والثانية بطولة اسيا التي ستقام في ال15 من شهر نوفمبر المقبل.

وكان المنتخب قد حقق غالبية النتائج على يد السباحين عبدالله الثويني ومحمد مدوه وسلمان قلي وعباس قلي وسعود الطيار وجراح البخيت واحمد فهد البدر واحمد حسين وشعيب الثويني.

يذكر أن منتخب الجزائر قد فاز بالمرتبة الاولى للسباحة للعموم (رجال ونساء) في هذه البطولة بنتيجة 41 ميدالية (17 ذهب و14 فضية و10 برونز) كان نصيب الذكور منها 17 ميدالية فيما بلغ نصيب الاناث 24 ميدالية. وكان قد شارك في البطولة التي اقيمت في المسبح الاولمبي بمدينة الحسين للشباب 85 سباحا من الجنسين يمثلون تسع دول عربية تشمل بالاضافة الى دولة الكويت كل من سوريا وفلسطين ولبنان والامارات والبحرين وعمان والجزائر والاردن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.