مطالبات نيابية للحكومة بوضع حد لتكرر حرائق أمغرة

طالب النائبين في المجلس المبطل عمار العجمي ود. عبيد الوسمي الحكومة بالوقوف على أسباب استمرار سلسة الحرائق في منطقة “أمغرة” ووضع حد لها.فبدوره، طالب النائب في المجلس المبطل عمار العجمي الجهات المسؤولة بإنهاء مسلسل الحرائق والقضاء على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين.

وتساءل العجمي في تصريح اليوم “متى يتوقف مسلسل الحرائق؟، ومن هو المسؤل؟، وما هي نتائج التحقيقات؟، وهل هي بفعل فاعل، أم هي بسبب تقصير جهات الرقابة، أم هو عجز تنظيمي؟”، مضيفا أن “مهما كانت الأسباب فعلى الجهات المسؤولة إنهاء هذا المسلسل والقضاء على مكامن الخلل مهما كانت التكلفة ومحاسبة المقصرين”.

ومن ناحيته، أكد النائب في المجلس المبطل د. عبيد الوسمي ان “حرائق أمغرة لا تحتاج إلى ابداع في تناولها”، مرجعا أسبابها إلى نفوذ أعلى من القانون أو عجز الأمن عن معالجتها أو أن الأمن هو سبب المشكلة، مستغربا في الوقت ذاته تجاهل الانهيار المؤسسي.

وقال الوسمي في تصريح اليوم ان “حرائق أمغرة قضية لا تحتاج الى إبداع لتناولها، فإما أنها بسبب نفوذ أعلى من القانون، أو أن الأمن عاجز عن المعالجة، أو أن الأمن هو سبب المشكلة”، لافتا إلى أنه “في جميع الفرضيات المشكلة أكبر وأخطر من أن تكون مجرد حريق”.

وأضاف “لكن الغريب في الأمر هو التجاهل التام لهذا النمط من الانهيار المؤسسي، فلا إشارة لمسؤولية الأمن ولا البلدية ولا الصناعة ولا الحكومة”، موضحا “كأن الحكومة غير معنية وكأن القائمين عليها غير مسؤولين”، مستدركا بالقول “حقيقة هو مشهد محير، أن تتكرر الكوارث في بلد صغير دون أن يكون هناك مسؤول عن أي حدث”.
المصدر”الجريدة”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.