العدواني يبلغ نهائي 100 متر

تأهل العداء الكويتي حمد العدواني الى نهائي سباق 100 متر على الكرسي المتحرك فئة (تي53) ضمن منافسات ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة المقامة حاليا في لندن.

وحل العدواني رابعا في المجموعة الثانية محققا زمنا قدره 15 ثانية و62 جزءا من المئة بينما اخفق العداء الاماراتي محمد بني هاشم في التأهل عن المجموعة الاولى التي حل فيها رابعا بتوقيت قدره 16 ثانية وجزء واحد من المئة.

ويجري سباق النهائي بمشاركة المتأهلين الثمانية لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في حين سيكون العدواني على موعد جديد للمشاركة يوم الجمعة المقبل في اقصائيات سباق 200 متر بينما سيدخل زميله احمد المطيري يوم غد سباق 200 متر فئة (تي 34).

يذكر ان البطل حمد العدواني فاز بالميدالية البرونزية في دورة سيدني عام 2000 ثم نال ذهبية وفضيتين في دورة اثينا عام 2004 غير ان الاصابة التي تعرض لها خلال دورة بكين عام 2008 حرمته من الحصول على اي ميدالية بعد مشاركته في ثلاثة نهائيات.

ولم يساند الحظ بطلنا حمد العدواني في اولى مشاركته في منافسات ألعاب القوى لدورة الالعاب البارالمبية التي تقام على الاستاد الاولمبي بستراتفورد وامام أكثر من 60 ألف متفرج وتستضيفها العاصمة البريطانية لندن بمشاركة اكثر من اربعة آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 163 دولة حولة العالم وتستمر منافساتها حتى 9 سبتمبر الحالي.

واحتل العدواني المركز الثامن في نهائي سباق 400 متر كراسي متحركة فئة 53 محققاً زمنا وقدره 52.4 ثانية وخطف الميدالية الذهبية بهذا السباق الصيني لي هوزاومحققاً 49.70 ثانية.

وأكد اللاعب حمد العدواني انه كان يتمنى تحقيق تحدي الميداليات الثلاثة لسباق 400 متر الا ان الحظ لم يحالفه، مشيرا ان عدم حصوله على الميدالية لم يسبب له اي نوع من الاحباط لانه يعلم تماما ان المنافسة كانت اكثر من شرسة في هذه الفئة.

من جانبه، اشاد منصور السرهيد رئيس البعثة الكويتية بالاداء المشرف الذي حققه لاعبنا حمد العدواني في اولى مشاركاته وقال بان اللاعب لم يقصر وبذل كل ما بوسعه من اجل تحقيق مركز متقدم في هذا السباق الا ان المنافسات القوية التي شهدتها هذه المسابقة حالت دون حصوله على احدى الميداليات.

وقال اننا نثق في قدرات لاعبنا وتحمله الكبير للمسؤولية الملقاة على عاتقه في هذه المنافسات العالمية… خصوصا انه يؤدي ماعليه من جهد ويبقى التوفيق من الله في النهاية.

ذهبية لفاطمة عمر
وحققت اللاعبة المصرية فاطمة عمر الميدالية الذهبية الثانية للبعثة المصرية بعد فوزها بالمركز الاول في رفع الاثقال لوزن 65 كيلوغرامات.

ولم تكتف اللاعبة المصرية من تحقيق الميدالية الذهبية فقط بل نجحت فى تحقيق رقم قياسي جديد في اللعبة بعد تمكنها من رفع 142 كجم، بينما جاء في المركز الثاني في ذات الوزن النيجيرية لوسي إيجيك وحصولها على الميدالية الفضية واحتلت المركز الثالث التركية أوزليم والميدالية الفضية.

بهذه النتيجة تحطم لاعبة رفع الأثقال الرقم القياسي العالمي المدون باسمها سابقاً بحصولها على 4 ميداليات بارالمبية في دورة سيدني 2000 ودورة أثينا 2004 ودورة بكين 2008 ثم دورة لندن 2012 على الترتيب.

وكان اللاعب المصري شريف عثمان قد حقق الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الاثقال لوزن 66 كيلوغرامات مسجلا 197 كيلوغرامات.

الاسترالية تفوز بالوثب الطويل
حققت الأسترالية كيللي كار تورايت ذهبية منافسات الوثب الطويل ضمن مسابقة ألعاب القوى للسيدات.
كما حققت البريطانية ستيف ريد الميدالية الفضية بعد احتلالها المركز الثاني، بينما نالت الفرنسية اميليا لي فورماري البرونزية بعد احتلالها المركز الثالث.
وحققت ايديس وولف، لاعبة سويزلاندا، ذهبية منافسات 5000م بمسابقة ألعاب القوى للسيدات
المصدر “الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.