الحساوي: فرصة المطوع في الاحتراف مازالت قائمة

في مبادرة لافتة من أسرة الحساوي المالكة لنادي «نوتنغهام فورست» الانجليزي وتفاعلا مع مستجدات قرار الاتحاد الانجليزي الجديد الذي أحيا الأمل في احتراف اللاعبين بدر المطوع وحسين فاضل وخالد الرشيدي في «نوتنغهام» بعد فشل قيدهم في سجلات الاتحاد الأيام الماضية حضر الى ستاد نادي الكويت لمشاهدة مباراة كأس السوبر بين قطبي الكرة الكويتية العربي والقادسية كل من فواز الحساوي وشقيقه عمر الحساوي وبمعيتهما المدرب شون دريسكول ورئيس الكشافين كيث بيرتس، حيث قام دريسكول وبيرتس بتسجيل الملاحظات الفنية عن اللاعبين طوال شوطي المباراة. وقال عمر الحساوي ان الهدف من الزيارة هو تعريف الجهاز الفني لنوتنغهام بالكرة الكويتية على ارض الواقع ونعتقد ان لدينا في الكويت مواهب متعددة.

وأضاف ان سبب الزيارة متعلق بأحد اللاعبين وهو بدر المطوع الذي يمتلك سجلا يهيئه للاحتراف بحسب الشروط المطلوبة لدى الاتحاد الانجليزي، خصوصا ان هناك شرطا مستجدا وهو إمكانية التعاقد مع اللاعب في حال تم تدعيم موقفه بتقرير فني من الجهاز الفني مدون بعد مشاهدة اللاعب على ارض الواقع وعلية وافق الاتحاد الانجليزي على تواجد الكشافين معنا في هذه المباراة للاطلاع عن كثب على حقيقة المستوى الفني للاعبين، مشيرا إلى ان الشرطين الأساسيين اللذين يطلبهما الاتحاد الانجليزي هما مشاركة اللاعب في 75% من مباريات المنتخب، إضافة الى التصنيف الدولي للمنتخب والذي يجب ألا يقل عن المركز الـ 70.

دريسكول: ننتظر قرارا إيجابيا

من جهته، قال المدرب شون دريسكول: انا سعيد بتواجدي في الكويت التي أزورها لأول مرة كما هي الزيارة الأولى لي لمنطقة الخليج بصفة عامة.

وأضاف اننا حضرنا لكتابة التقرير الفني الخاص باللاعبين بدر المطوع وحسين فاضل وخالد الرشيدي بناء على مشاهدتهم على الطبيعة انسجاما مع المستجدات في قرار الاتحاد الانجليزي الذي منحنا الفرصة مرة أخرى في التعاقد مع اللاعبين في حال تم تدعيم موقفهم بتقرير فني من خلال المباراة. وأشار دريسكول إلى ان المطوع لاعب موهوب وممتاز ولديه سجل كبير مع النادي والمنتخب وفي نظرنا هو مهيأ لخوض التجربة الاحترافية معنا وننتظر قرارا ايجابيا في هذا الاتجاه من الاتحاد الانجليزي المعني بالأمر.

وعن المباراة والأجواء المصاحبة لها قال دريسكول انها جيدة بالقياس إلى الأجواء الحارة والتي لم نتوقعها وهي مرهقة للاعبين ولكن الجمهور مزعج في تشجيعه وحماسه.
المصدر”الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.